مارشا كروس تدعم سكان شمال غزة.. وتصف كامالا هاريس بـ"الكاذبة"
منوعات

مارشا كروس تدعم سكان شمال غزة.. وتصف كامالا هاريس بـ"الكاذبة"

صدى نيوز - منذ بداية أحداث طوفان الأقصى، حرصت النجمة الأمريكية مارشا كروس إظهار دعمها ومؤازتها لأهالي قطاع غزة، الذين يتعرضون لأقسى أنواع العنف والتهجير والإبادة والمجازر التي لم يشهدها العالم منذ قرون خلَّت.

وفي ظل التزام نجوم العرب الصمت إزاء ما يتعرض له شمال قطاع غزة من حصار ممتد منذ أكثر من 15 يومًا، قررت مارشا كروس الخروج عن صمتها والتأكيد على دعمها للشعب الفلسطيني، حتى وإن تطلب منها الأمر إهانة وتكذيب شخصيات سياسية مهمة في أمريكا.

وفي التفاصيل، عبَّرت مارشا عن غضبها واستيائها من الأكاذيب المستمرة والبروباغندا التي تروج لها المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس حول اهتمامها بدخول المساعدات لشمال غزة، مطالبة الاحتلال الإسرائيلي ببذل المزيد من الجهود لدخول المساعدات، رغم المعرفة الكاملة بأن اسرائيل لم تسمح بدخول أي نوع من المساعدات منذ أسابيع طويلة.

وكتبت كامالا في تغريدتها: "أفادت الأمم المتحدة أنه لم يدخل أي طعام إلى شمال غزة منذ ما يقرب من أسبوعين. يجب على إسرائيل أن تبذل المزيد من الجهود على وجه السرعة لتسهيل تدفق المساعدات إلى المحتاجين. يجب حماية المدنيين ويجب أن يكون لديهم إمكانية الوصول إلى الغذاء والماء والأدوية. يجب احترام القانون الإنساني الدولي".

من جهتها، ردَّت مارشا على تغريدة كامالا: "توقفي عن التظاهر بالاهتمام، إن ذلك مهين.. لا أحد، وأكررها لا أحد يصدقك.. توقفي فحسب".

على صعيد آخر، أشاد مارشا بقيام منظمة Youth Demand ومجموعات أخرى بإغلاق الجسر للمطالبة بتوقف حكومة المملكة المتحدة عن تسليح إسرائيل، وعلَّق على التظاهرات الحاشدة: "أشكر الله على الشباب".