الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت
أهم الأخبار

الجيش الإسرائيلي يشن غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

صدى نيوز - شن الجيش الإسرائيلي اليوم الاربعاء غارات على بلدات في جنوب وشرق لبنان، وقال إن طائراته أغارت أمس الثلاثاء على مواقع لإنتاج وتخزين وسائل قتالية ومقار قيادية تابعة لحزب الله داخل مبان مدنية في ضاحية بيروت الجنوبية.

وأفادت مصادر صحفية بأن 14 غارة إسرائيلية استهدفت ضاحية بيروت الجنوبية مساء اليوم الأربعاء.

وأفاد المصادر بشن إسرائيل غارة على مدينة النبطية جنوبي لبنان وغارتين على بلدة جباع، إضافة إلى غارتين متتاليتين على حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت مصادر صحفية إن غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في منطقة الجناح بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وفي سياق مواز، أعلن الإسعاف الإسرائيلي عن إصابة شخص بجروح في قصف صاروخي استهدف مدينة نهاريا، وقالت القناة الـ12 الإسرائيلية إن نحو 20 صاروخا أطلقت من لبنان باتجاه المدينة ومحيطها في شمال إسرائيل.

وكانت مصادر صحفية قالت في وقت سابق إن صواريخ أطلقت من جنوب لبنان باتجاه الجليل الغربي، في حين قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن قذائف أطلقت باتجاه عكا وخليج حيفا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي نفذت قصفا كثيفا على قلب مدينة صور جنوب لبنان، حيث شنت 3 غارات متتالية، بحسب ما أفاد مراسل الجزيرة.

غارات على صور

وكان جيش الاحتلال طلب اليوم من سكان في منطقة بصور إخلاء مساكنهم "قبل عمل عسكري" ينوي القيام به، ودعا الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر منصة إكس السكان إلى إخلاء منازلهم فورا، مرفقا رسالته بخريطة للمنطقة التي ينبغي الابتعاد عنها، ومؤكدا أن "كل من يوجد بالقرب من عناصر حزب الله ومنشآته ووسائله القتالية يعرّض حياته للخطر".

من جهته، أعلن حزب الله أنه قصف برشقة صاروخية نوعية قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 في ‏ضواحي تل أبيب.

وقال الحزب إنه قصف أيضا قاعدة زوفولون للصناعات العسكرية شمالي مدينة حيفا برشقة صاروخية.

كما أعلن أن مقاتليه استهدفوا بالصواريخ تجمعا لجنود إسرائيليين بين بلدتي العديسة ورب ثلاثين وفي مثلث مستوطنة "مسغاف عام"، وأنه هاجم جنودا إسرائيليين عند مثلث بلدات رب ثلاثين والعديسة.

وبعد اشتباكات مع فصائل في لبنان -بينها حزب الله- بدأت عقب شن إسرائيل إبادة جماعية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023 وسّعت تل أبيب منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي نطاق الإبادة لتشمل جل مناطق لبنان -بما فيها العاصمة بيروت- عبر غارات جوية، كما بدأت غزوا بريا في جنوبه.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالا عن 2546 قتيلا و11 ألفا و862 جريحا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح، وتم تسجيل معظم الضحايا والنازحين منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي، وفق أحدث البيانات الرسمية اللبنانية حتى نهاية أول أمس الاثنين