يسرا اللوزي تدعم غزة من مهرجان الجونة السينمائي
منوعات

يسرا اللوزي تدعم غزة من مهرجان الجونة السينمائي

صدى نيوز -أعربت الفنانة يسرا اللوزي خلال فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي عن تضامنها الكامل مع القضية الفلسطينية، منددة بالوضع المأساوي في غزة. مشيرة إلى أن شعار مهرجان الجونة السينمائي الدولي 2024، "سينما من أجل الإنسانية"، إلا أن ما يحدث في العالم عكس هذا الأمر.

 

وتابعت يسرا اللوزي حديثها قائلة: (أتمنى من خلال الفن أن نوصل صوتنا للعالم الذي يرفض أن يقبل الحقيقة، احنا مقهورين ومهزوزين بسبب المشاهد التي نراها على مدار أكثر من عام).

وعن أعمالها الفنية المقبلة، قالت يسرا اللوزي إنها تشارك في فيلم بعنوان (البحر الأسود)، وفيلم (برلين) للمخرج أحمد عبدالله السيد، فضلًا عن مشاركتها في مسلسل (لام شمسية)، للنجمة نيللي كريم و المخرج كريم الشناوي.

وتقام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي 2024 في الفترة من 24 أكتوبر/تشرين الأول إلى 1 نوفمبر/تشرين الثاني 2024، ويضم المهرجان برنامج عروض الأفلام هذا العام 71 فيلمًا روائيًا وتسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة. يتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.