فاق الخيال العلمي.. تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على إيران
تقارير مميزة

فاق الخيال العلمي.. تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على إيران

ترجمة صدى نيوز - نشر موقع صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، صباح السبت، تفاصيل الهجوم الإسرائيلي على إيران.

وبحسب الموقع العبري، كما ترجمت صدى نيوز، فإن الهجوم بدأ الساعة الثانية بعد منتصف الليل بتوقيت إيران، واستمر لمدة 3 ساعات، بعد أن قطعت الطائرات مسافة 1500 كيلو متر.

وأشار إلى أن الهجوم وقع بعد 25 يومًا بالضبط من الهجوم الصاروخي الباليستي من إيران.

وشاركت العشرات من الطائرات المقاتلة والمختلفة في هجمات على مجمعات عسكرية وأنظمة دفاع جوي ومنشآت إنتاج الصواريخ، وقاذفات صواريخ أرض - أرض في طهران وخوزستان ومناطق أخرى، ما تسبب بإخراج منظومة الدفاع الجوي عن العمل وتضررها ولم تتمكن من استهداف أي طائرة أو اعتراض أي صاروخ.

ووفقًا للموقع كما ترجمت صدى نيوز، فإن الانفجارات سمع بعضها في سوريا والعراق وتم تعطيل أنظمة دفاع جوي في البلدين، في وقت توقفت فيه حركة الطائرات، وكذلك برنامج تحديد مواقع الطيران.

وأشار إلى أن الإيرانيون كانوا يخشون أن يتم مهاجمة مبانٍ حكومية أو مطارات، لكن الهجوم اقتصر على أهداف عسكرية.

وقال مصدر إسرائيلي مطلع على التفاصيل إن "المعلومات الاستخبارية التي قدمتها شعبة المخابرات أمان، في هذه الحادثة هي خيال علمي يفوق الخيال، بطريقة لا توصف".

وأضاف: "لقد لحق الضرر على وجه التحديد بالمصانع التي تنتج صواريخ أرض-أرض، وبالتالي فإن الضرر الذي سيلحق بإيران سيكون كبيرًا بشكل خاص .. هذه معلومات استخباراتية دقيقة مكونة من 16 رقمًا (مرجع كامل) عن المصنع الذي لا بديل له، وضربة دقيقة لسلاح الجو، لا قريبًا ولا تقريبيًا".

وبينما إسرائيل تكتفي بشكل علني بالحديث عن ضرب أهداف عسكرية، لا زالت إيران تقلل من الهجمات وتصغر حجمها.