أبو رمضان: ما يجري في مستشفى كمال عدوان يعد جريمة حرب
أخبار فلسطين

أبو رمضان: ما يجري في مستشفى كمال عدوان يعد جريمة حرب

صدى نيوز - قال وزير الصحة د. ماجد أبو رمضان، اليوم السبت، إن استهداف الاحتلال لمستشفى كمال عدوان وحصاره وإطلاق النار عليه واعتقال كوادر صحية عاملة فيه وعدد من الجرحى والمرضى، ومنع وصول الدعم الصحي إليه، يُعد جريمة حرب وانتهاكاً كبيراً بحق الإنسانية.

وأضاف أبو رمضان في تصريح صحفي له، منذ أكثر من عام، قوات الاحتلال الإسرائيلي مارست كافة أشكال العنف والانتهاك والتدمير والقتل والاعتقال بحق كافة مكونات المنظومة الصحية في المحافظات الجنوبية، وأعادت الوضع الصحي عشرات السنين للوراء، وعدوان الاحتلال دمر البنية التحتية، وأدى لانعدام أية ظروف بيئية صحية، وما صاحبه من انتشار الأمراض بشكل كبير.

وتابع: قوات الاحتلال لم تفرق في عدوانها الغاشم بين أحد، ولم تسلم من عدوانها كوادر العمل الصحي العاملة في المنظمات الصحية الدولية أيضاً، وسيارات الإسعاف، التي تُعدُّ جزءاً من الأملِ في النجاة، تم قصفها وتدميرها وحرقها، والعديد من مرضانا وأطفالنا فقدوا حياتهم داخل المشافي جراء الحصار والقصف وقطع الإمداد الصحي.

وجدد نداء الاستغاثة، ونرفع صوتنا عالياً للعالم أجمع، بوقف عدوان الاحتلال الإسرائيلي عن أبناء شعبنا ومنظومتنا الصحية المنهارة، ونؤكد أن حياة الآلاف من المرضى والجرحى في خطر كبير جداً، ومنظومتنا الصحية بحاجة فورية للدعم والإسناد والحماية، وعلى الجميع أن يتحمل مسؤلياته بالقول والفعل بشكل عاجل.