ما هي فائدة تناول المكسَّرات يومياً للجسم؟
صحة

ما هي فائدة تناول المكسَّرات يومياً للجسم؟

وماذا عن الفستق السوداني! اليكم التفاصيل

رام الله - صدى نيوز - يخفف تناول القليل من المكسرات يومياً خطر الإصابة بالنوبة القلبية أو الوفاة جراء السرطان أو السكري، إلاّ أنّ ذلك خبراً سيّئاً لمحبّي زبدة الفول السوداني أو الـ peanut butter.

حيث أشار باحثون من هولندا إلى أنّ فوائد المكسرات تتجلّى لدى الذين يتناولون يومياً 10 غرامات منها أو الفستق السوداني، ولكن كميّة الملح والزيت النباتي المتواجد في الفستق تقضي على فوائدها الصحية.

كما أن شجرة الجوز والفول السوداني تحتوي على الفيتامينات، الألياف والمواد المضادة للأكسدة التي قد تساهم في انخفاض معدلات الوفاة، خصوصاً لدى أولئك الذين يعانون الأمراض التنفسية كالربو، انتفاخ الرئة، السكري، الأمراض العصبية كالـ dementia، بالاضفاة الى انه قد تخفض من خطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية.

إنّ هذه الدراسة التي قام بها باحثون من الـ"Maastricht University" ونشرت في المجلّة العلمية "International Journal of Epidemiology"، استخدمت بيانات الـ "Netherlands Cohort Study".

وقد أظهرت النتائج أيضاً أنّ من يتناول المكسرات بانتظام كان أكثر شباباً، أكثر تعلماً، يأكلون طعاماً صحياً وكانوا يتناولون المكملات الغذائية بنسبة اكبر.