مراهقة تثير غضباً عارماً بسبب نشرها فيديو مقزز
منوعات

مراهقة تثير غضباً عارماً بسبب نشرها فيديو مقزز

وهذا ما فعلته لتثير غضب نشطاء المواقع...

رام الله - صدى نيوز - قامت مراهقة برازيلية تدعى فيكتوريا مولر تبلغ من العمر (16 عاماً)، على وضع حيوان من فصيلة الخنزير الغيني داخل فرن ميكروويف وتركته يعمل والحيوان بداخله.

وقد وثقت المراهقة الأمر بمقطع فيديو نشرته على موقع "تويتر"، ما أثار عاصفة من الغضب والنقد تجاوزت حدود بلادها، وطالب نشطاء عبر هاشتاغ "معاقبة فيكتوريا" بمحاسبة الفتاة على فعلها.

وسرعان ما انتشر هاشتاغ "معاقبة فيكتوريا" بشكل كبير ما دفع المراهقة إلى إغلاق حسابها على "تويتر" بعد سيل التهديدات والانتقادات التي تلقتها من النشطاء الغاضبين والمدافعين عن حقوق الحيوان بسبب تعذيبها حيوانا ضعيفا.

جيث قال أحد النشطاء "إن القسوة التي لا مبرر لها تتطلب أكثر من مجرد اعتذار"، فيما قالت ايضاً احدى الناشطات "مقزز".​

وقالت المراهقة إن الفكرة جاءت من أصدقائها الذين دعوها إلى نشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

هذه الضجة والغضب بسبب مقطع الفيديو دفعت والد فيكتوريا إلى اصطحابها معه إلى السلطات المختصة كي تقدم توضيحا لـ"الفعل السيء" الذي أقدمت عليه.

وقال والدها: "إن ابنتي عوقبت على الفعل السيء الذي قامت به"، مؤكدا أن الحيوان بخير ولم يصب بأي أذى، مقدما اعتذار أسرة فيكتوريا عن ما بدر منها تجاه الحيوان الصغير.

وأرسلت السلطات الحيوان إلى عيادة متخصصة ليتبين أنه لم يصب بأية جروح جراء الحادثة، لكن النشطاء أكدوا أن اعتذار أسرة فيكتوريا ليس كافيا بالنظر إلى العنف والقسوة التي تعرض لها الحيوان.

والحيوان الذي ظهر في الفيديو يسمى علميا بالكابياء الخنزيرية (Cavia porcellus)، ويعرف باسم الخنزير الغيني (Guinea Pigs) وهو من الحيوانات التي تتبع جنس كابياء من فصيلة الكابيائية.

وينشط هذا الحيوان في الليل بحثا عن الغذاء من الخضراوات، ويعرف عنه الخجل حيث يمضي معظم وقته مختبئا.