تواصل محاكمة قتلة الشهيد فقها لليوم الثالث
الأخبار

تواصل محاكمة قتلة الشهيد فقها لليوم الثالث

رام الله - صدى نيوز - تعقد المحكمة الدائمة بجهاز القضاء العسكري في قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي جلسة محاكمة للمتهمين باغتيال الأسير المحرر الشهيد مازن فقها، والذين تم الإعلان عن القبض عليهم الأسبوع الماضي.

وقال النائب العام العسكري فضل الجديلي إن جلسات المحكمة مستمرة منذ 3 أيام لمحاكمة المتهمين باغتيال فقها، وعددهم 3، موضحًا أن كل متهم يتم محاكمته بتهمتين، الأول منفذ عملية الاغتيال مباشرة بتهمتي القتل قصدًا والتخابر، والأخرين بتهمتي التخابر والتدخل في القتل القصد.

وعن موعد انتهاء الجلسات وصدور الحكم، قال الجديلي: "في وقت قريب ستصدر المحكمة أحكامها بحق الثلاثة".

وكشفت وزارة الداخلية في غزة الثلاثاء، عن تفاصيل عملية اغتيال فقها ومنفذيها، مؤكدةً اعتقالها 45 عميلًا للاحتلال خلال عملية أمنية واسعة.

ونشرت الوزارة اعترافات العملاء الثلاثة المتورطين باغتيال فقها وهم: العميل (أ، ل) 38 عاماً منفذ عملية الاغتيال، وهو عسكري مفصول من الخدمة، أنه ارتبط بمخابرات الاحتلال منذ عام 2004، والعميل الثاني (هـ. ع) من مواليد 1973 ويسكن مدينة غزة، وارتبط مع مخابرات الاحتلال عام 1998، بالإضافة للعميل (ع، ن)38 عاماً، الذي كُلف من قبل ضباط مخابرات الاحتلال بمهام تصوير مسرح الجريمة وتحديد تفاصيله.

يُذكر أن الشهيد فقها القيادي في كتائب القسام من مدينة طوباس بشمال الضفة الغربية أسير مُحرر في صفقة "وفاء الأحرار" عام 2011.

واغتيل فقها في 24 مارس الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله في حي تل الهوى جنوب غرب مدينة غزة، ويتهمه الاحتلال بالوقوف خلف عمليات المقاومة في الضفة الغربية المحتلة.