وفد من الممثلية الهولندية والعمل الزراعي يزوران مشروع استصلاح الأراضي في حلحول
أهم الأخبار

وفد من الممثلية الهولندية والعمل الزراعي يزوران مشروع استصلاح الأراضي في حلحول

 
الخليل -صدى نيوز -  زار وفد من الممثلية الهولندية واتحاد لجان العمل الزراعي مشروع استصلاح الأراضي المنفذ في بلدة حلحول، وذلك للاطلاع على أهمية المشروع في التنمية الزراعية.

وضم الوفد كل من نائب المدير العام الهولندي للتعاون الإنمائي في وزارة الخارجية  الهولندية رينا بوجيس ونائبة السفير وعددا من المرافقين، ومن الاتحاد مدير عام الاتحاد المهندس فؤاد أبو سيف، والمهندس ماجد ناصر ومدير المرحلة الثانية من برنامج تطوير الأراضي ومصادر المياه المهندس ابراهيم الهريني.

وجاءت الزيارة للإطلاع على سير العمل في برنامج تطوير مصادر المياه الممول من الممثلية الهولندية والذي نفذه اتحاد لجان العمل الزراعي، بالشراكة مع مجموعة الهيدرولوجيين الفلسطينيين والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ومركز أبحاث الأراضي، وبإشراف وزارة الزراعة الفلسطينية.

وتم خلال الزيارة تقديم شرح مفصل حول البرنامج، واطلاع الوفد على الأنشطة المنفذة والمتمثلة في عملية استصلاح الأراضي وانشاء الآبار الزراعية وزراعة الاشتال بالإضافة الى شق الطرق الزراعية.
والتقى الوفد بعدد من المزارعين والمزارعات واستمع إلى وجهات نظرهم حول ومدى استفادتهم من المشروع، إذ عبر المستفيدون عن أهميتة المشروع في تمكينهم من استصلاح أراضيهم  وحمايتها من خطر الاستيطان، إضافة لتحسين ظروفهم المعيشية.