من هي الشخصيات الفلسطينية التي ستشارك في لقاء الرئيس عباس  مع ترامب
الأخبار

من هي الشخصيات الفلسطينية التي ستشارك في لقاء الرئيس عباس مع ترامب


رام الله - صدى نيوز - نشرت  صحيفة الجروزاليم بوست أسماء الشخصيات الفلسطينية التي ستشارك في لقاء عباس –ترامب وهم كالتالي:

الدكتور صائب عريقات:

الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطييين وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورافق الرئيس الفلسطيني محمود عباس في كافة رحلاته للخارج، بينما كان يُعد رسالة الدكتوارة في أواخر السبعينات واوائل الثمانينات وصل إلى نتيجة مفادها أن الحل مع الجانب الإسرائيلي لن يكون إلا بالطرق السلمية، لن يكون عن طريق عسكري.

وانضم إلى جمعية الدراسات العربية التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية حتى مفاوضات السلام في أوائل التسعينات ويُعد من كبار المفاوضين الفلسطينيين، وشارك عُريقات تقريباً بكل لقاء ما بين محمود عباس– ترامب .

ماجد فرج:

مدير عام  جهاز المخابرات الفلسطينية وعضو حركة فتح، نشأ وترعرع في مخيم الدهيشة، وبرز اسمه خلال حركة الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح، وشارك في نشاطات الانتفاضة الأولى، وهو أول مسؤول فلسطيني يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، كما التقى مسؤولين أمنيين أثناء زيارته لواشنطن في شهر فبراير من هذا العام.  

حسام زملط :

سفير فلسطين في واشنطن وعضو حركة فتح وهو من حي الشابورة من رفح وبرز اسمه من خلال نشاطاته في مجلس الطلاب في جامعة بيرزيت، بعد حصوله على شهادة الدكتوراه من لندن تم تعيينه مستشار الرئيس للشؤون الخارجية.   

محمد مصطفى:

مستشار الرئيس للشؤون الاقتصادية بعد حصوله على شهادة الدكتوراة في الاقتصاد والإدارة من جامعة جورج تاون الأمريكية، شغل عدة مناصب في الضفة الغربية لمدة تزيد عن 15عاماً.

نبيل أبو ردينة :

المتحدث باسم الرئيس وهو دائما إلى جانب الرئيس الفلسطينى محمود عباس، كما كان المتحدث باسم الرئيس ياسر عرفات من العام 90 حتى وفاته في العام 2004 وظهوره في وسائل الإعلام قليل.

مجدي الخالدي :

مستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية، وهو يرافق الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رحلاته للخارج، ونادراً ما يتحدث للإعلام، وهو مستشار الرئيس للشؤون القانونية وحضر اجتماعات محمود عباس وترامب الشهر الماضي في أوائل شهر مايو.

زياد أبو عمر:

نائب رئيس الوزراء وهو من مدينة غزة ومقرب ومحل ثقة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عمل مُحاضراً في جامعة بيرزيت تم انتخابة كعضو للمجلس التشريعي في العام 1996، شغل منصب سفير في واشنطن خلال الفترة السابقة ورافق الرئيس الفلسطيني في رحلته الأخيرة إلى واشنطن.