اطفال غزة يتضامنون مع الاسرى
أهم الأخبار

اطفال غزة يتضامنون مع الاسرى

رام الله - صدى نيوز -  شارك العشرات من المواطنين بينهم أطفال بمدينة غزة، اليوم الإثنين، في مسيرة دعماً واسناداً وتضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وانطلقت المسيرة بدعوة من الجبهة الديمقراطية من قبالة متنزه بلدية غزة، وسط المدينة صوب خيمة الاعتصام التضامنية مع الأسرى المقامة في ساحة السرايا بمدينة غزة، رافعين لافتات تدعو لإسناد إضراب الأسرى وسط هتافات منددة باستمرار تجاهل مصلحة السجون الإسرائيلية لمطالب الأسرى العادلة وتدين صمت المجتمع الدولي لإضراب الأسرى.

وألقى أحمد سعد، عضو قيادة الجبهة، فرع الشجاعية شرق مدينة غزة، كلمة من أمام خيمة الاعتصام مع الأسرى المضربين، أشار فيها إلى ممارسات الاحتلال الإجرامية بحق أسرانا البواسل وعدم الاستجابة لمطالبهم العادلة وحقوقهم المشروعة، منوهاً إلى أن تلك الانتهاكات تعد انتهاكاً فاضحاً لكل المواثيق والأعراف الدولية وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة.

وطالب سعد القيادة ببحث إضراب الأسرى، والعمل على تدويل قضية الأسرى بتفعيلها في المحافل الدولية ولا سيما مجلس الأمن الدولي لانتزاع قرارات دولية تلزم الاحتلال احترام اتفاقية جنيف الرابعة التي تنطبق على الأسرى الفلسطينيين باعتبارهم أسرى حرب.

ودعا سعد جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجده بالمشاركة في المسيرات والاعتصامات والوقفات المساندة للأسرى المضربين عن الطعام، وبتوسيع دائرة التضامن الدولي مع قضية الأسرى.