حماس تعطي فرصة أخيرة للعملاء!
الأخبار

حماس تعطي فرصة أخيرة للعملاء!

ما هي؟

رام الله - صدى نيوز - قرر المجلس الأعلى للقضاء العسكري في غزة، امس الخميس، منح "فرصة أخيرة" لكل متخابر مع الاحتلال الإسرائيلي يرغب في التوبة بتسليم نفسه مقابل الإعفاء من العقوبة.

وقال القضاء العسكري في بيان له"هناك فرصة أخيرة لمن أراد التوبة والعودة لأحضان المجتمع من وحل التخابر بالإعفاء من العقوبة لكل من يبادر في تسليم نفسه للسلطات القضائية، أو الإدارية المختصة".

وأكد أن "ذلك القرار يأتي استنادًا لنص المادة 84 من الأمر 555 لعام 1957م، وفي سبيل الحد من الانغماس في وحل العمالة والتخابر مع الاحتلال".

وذكر القضاء العسكري أن الإجراء يأتي انطلاقًا من المسئولية الوطنية والمصلحة العامة المتوافقة مع قانون العقوبات الثوري لعام 1979م والأمر رقم 555 الصادر بتاريخ 11 مارس عام 1957م.

ونفذت وزارة الداخلية والأمن الوطني بعد عصر اليوم حكم الإعدام بحق منفذي جريمة اغتيال القائد بكتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس الأسير المحرر مازن فقها، الذي اغتيل قبل نحو شهرين أمام منزله جنوب مدينة غزة.

يشار إلى أن جهاز الأمن الداخلي في غزة قد اعتقل عملاء "الشاباك" المتورطين بقتل فقها، ووجه ضربة أمنية قوية لعملاء الاحتلال بعد إعلان فتح باب التوبة لهم مدة أسبوع.

وكانت الداخلية كشفت في مؤتمر عقدته مؤخرًا عن تفاصيل عملية اغتيال فقها ومنفذيها بتكليف وإشراف مخابرات الاحتلال، مؤكدةً اعتقالها 45 متخابرًا خلال عملية أمنية واسعة.

واغتيل فقها بـ24مارس الماضي بإطلاق الرصاص عليه من مسدس كاتم للصوت أمام منزله بحي "تل الهوى" جنوب غرب غزة، ويتهمه الاحتلال بالوقوف خلف عمليات المقاومة بالضفة الغربية المحتلة.