أين توضع الكمادات للأطفال؟
صحة

أين توضع الكمادات للأطفال؟

رام الله - صدى نيوز - إنّ ارتفاع درجة حرارة الجّسم من أولى علامات المرض عند الأطفال  من أخطر علامات المرض في الوقت نفسه؛ لأنّ ارتفاع درجة الحرارة العالية عند الأطفال قد تُدل على مشاكل أكثر من المرض نفسه كالتهاب السّحايا أو تلف الدّماغ عند وصول الحرارة إلى فوق الأربعين درحة مئويّة، لذلك يجب على الأم أو الشّخص المشرف على الأطفال أن يعرف طرق مساعدة الجّسم للتّخفيف من درجة الحرارة إلى أن يحصل الطّفل على الإشراف الطّبي المناسب.

إنّ استخدام الكمّادات يُعدُّ إجراءً مساعداً للتخفيف من درجة حرارة الطّفل، ولكن إذا زادت الحرارة أكثر بكثير فيجب أخذ الطّفل إلى الطّبيب في الحال، ويجب الانتباه أيضاً إلى عدم استخدام الثّلج للأطفال ككمّادات؛ لأنّ الأطباء لا ينصحون باستخدامه إلّا في حالات الرّضوض والكسور.

مكان وضع الكمادات للاطفال

على الجّبين أو على الرأس.

 على أفخاذ الطّفل في حال ارتفاع درجة الحرارة العالية جداً وفي فصل الصّيف؛ لأنّ تكشيف الطّفل في فصل الشّتاء قد يعرضّه للبرد. 

على اليدين وتحت الإبطين. 

الكمّادات الموجودة في الصّيدليّات يمكن أن تضعيها على جبين الطّفل أو على ظهره أو على منطقة البطن، وتوجد أيضاً كمّادات في الصّيدليّات لاستعمالها في عربة الأطفال في فصل الصّيف لحمايتهم من الحرارة وضربات الشّمس.