6 انواع فواكه تساعد على خسارة الوزن خلال شهر رمضان
صحة

6 انواع فواكه تساعد على خسارة الوزن خلال شهر رمضان

يمكن التركيز عليها للوصول الى الهدف المنشود

رام الله - صدى نيوز - الكثير من الاشخاص يشتكون من مشكلة اكتساب الكثير من الوزن في خلال شهر رمضان نتيجة المأكولات الدسمة التي يشتهر بها هذا الشهر، وكثرة الموائد والمناسبات.

ويسعى العديد من الاشخاص الى اتباع نظام غذائي صحي يمنع زيادة الوزن خلال الشهر الفضيل، ويمنح في الوقت نفسه الجسم الطاقة اللازمة ويمنع الشعور بالجوع في خلال فترات الصيام.

إليكم مجموعة من الفواكه تساعد على خسارة الوزن في شهر رمضان المبارك يمكن التركيز عليها للوصول الى الهدف المنشود:

- البطيخ:
إن هذه الفاكهة الموسمية الصيفية التي يمكن التركيز عليها في خلال شهر رمضان، تساعد على الحصول بالانتعاش لاحتوائها على كمية كبيرة من الماء والفيتامينات، كما أنها لا تحتوي على أي دهون، وبالتالي فهي تعمل على ملئ المعدة من دون الكثير من السعرات الحرارية.

- الموز:
حيث يعتبر من أفضل الفواكه في هذا المجال كونه يحتوي على نشا أكثر قابلية للذوبان ما سيعطي شعوراً بامتلاء المعدة مع احتساء القليل من الماء بعد تناوله، وهذا طاقة كبيرة حيث يحتاج الجسم اليها من أجل التخلّص من الدهون بسرعة أكبر.

- الكرز:
يحتوي الكرز على نسب مرتفعة من البوتاسيوم الذي يعتبر ضرورياً لحرق الدهون كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على التخلص من الكولسترول الضار وحمض اليوريك كما أنه يسهل عملية التمثيل الغذائي.

- التفاح:
يعتبر من اكثر الفواكه التي ينصح بها أخصائيو التغذية من اجل انقاص الوزن، كونه يساعد على الشعور بامتلاء المعدة كما يساعد المعدة على الهضم.

- الرمان:
هو من الفواكه الفعالة في إنقاص الوزن إضافة إلى فوائده المتعددة على الصحة، ومحاربته لداء السرطان لاحتوائه على مضادات الأكسدة.

- الأناناس:
تحتوي هذه الفاكهة على مواد تدر البول وتخلص الجسم من السموم والدهون، كما أنها غنية بالألياف والماء، وله تأثيره الإيجابي على الجهاز المناعي والهضمي، وبالتالي فهو من اكثر الفواكه الموصى بتناولها في خلال شهر رمضان للتخلّص من الدهون التي تكون متراكمة في الجسم.