نتنياهو: إسرائيل لن تخلّف مصيرها بأيدي الغير
الأخبار

نتنياهو: إسرائيل لن تخلّف مصيرها بأيدي الغير


رام الله - صدى نيوز - قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو "إن إسرائيل لن تخلّف مصيرها بأيدي الغير، وستعتمد على نفسها فقط في الدفاع عن ذاتها."

جاءت أقوال نتنياهو في الاحتفال الرسمي بالذكرى الخمسين لحرب "الأيام الستة" عام 1967، التي أفضت الى احتلال إسرائيل بما تبقى من الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس الشرقية وقطاع غزة، الى جانب هضبة الجولان السورية وشبه جزيرة سيناء المصرية.

وقال نتنياهو "هناك تغيير في التعامل معنا من قبل دول أخرى، والتي باتت تعتبرنا شريكا وليس عدوا، إننا شركاء في الحرب ضد الإسلام المتطرف. البذور التي زُرعت خلال حرب الأيام الستة تثمر اليوم".

أضاف رئيس الوزراء الإسرائيلي في الحفل المقام بمنطقة اللطرون وسط إسرائيل "نجحنا بالاختبار ولكن لن نعود الى الوراء ولن نخلّف مصيرنا بأيدي الغير"، وأكد انه "في لحظة ما إن يحاول طرف ما المس أو يفكر بتدميرنا فهو يضع نفسه في خطر".

وتابع نتنياهو "نحن نريد صنع سلام حقيقي مع أعدائنا، ولذلك نصر على أن يعترف الفلسطينيون بالدولة ونصر على أن تبقى قواتنا في غرب الأردن".

وأكد نتنياهو أنه عاد من جولة في إفريقيا، وتحدث عن تجديد العلاقات مع دول إفريقية بعد قطيعة استمرت عشرات السنين في أعقاب حرب الغفران، وبتأثير من مصر". مذكرا بأن مصر باتت على علاقة سلام مع إسرائيل، وعليه فإنه يتوجب استئناف العلاقات الدبلوماسية بين إسرائيل وكافة الدول.