السعودية تأخذ قرار خطير وتكشر عن أنيابها مرة أخرى في وجه قطر !
عربي ودولي

السعودية تأخذ قرار خطير وتكشر عن أنيابها مرة أخرى في وجه قطر !

وهذا ما فعلته السعودية وباقي الدول!

رام الله - صدى نيوز - بعد انقطاع العلاقات الدبلوماسية بين بعض الدول العربية ودولة قطر، فإن الامر سيؤدي الى انهيار الاقتصاد القطري كما انه سيؤثر وبشكل كبير على مستقبل العلاقات فيما بعد، حيث انها تعيش بعزلة تامة الآن.

وقد منعت كل من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، تصدير السكر الأبيض لدولة قطر، وذلك بعد ساعات من قطع العلاقات الدبلوماسية معها، ونشرت بعض التقارير، أن قطر تستورد حوالي اكثر من 100 ألف طن سكر سنوياً، بالاضافة الى انه يزيد في شهر رمضان 30% تقريباً.

وكانت قد اعلنت ايضاً العديد من الدول بعدم السماح لشركات خطوط الطيران القطرية، بالتحليق فوق سماء كل من مصر زالعسودية والإمارات والبحرين وليبيا واليمن،  رداً على دعمها للجماعات الإرهابية والمتطرفة، على رأسها تنظيم "داعش" الارهابي وجماعة الإخوان المسلمين.

وفي سابقه هي الاخطر , قامت سلطات ميناء ضبا البحري في السعوديه، بإعادة أكثر من 20 شاحنة محملة بعدد من المواد الغذائية التي كانت في طريقها إلى قطر، قادمة من ميناء سفاجا البحري في مصر.

وقالت مصادر بميناء سفاجا، لموقع "صدى البلد"، أن هذه الشاحنات عادت مرة أخرى إلى ميناء سفاجا، قادمة من السعودية عبر ميناء ضبا، وكانت محملة بالعديد من السلع الغذائية، من بينها فواكه وخضروات، بعد انقطاع العلاقات.