أمير قطر بهذا الإجراء المفاجئ قد يتسبب بحرب الخليج مرة ثانية
عربي ودولي

أمير قطر بهذا الإجراء المفاجئ قد يتسبب بحرب الخليج مرة ثانية

ماذا فعل امير قطر...اليكم التفاصيل

رام الله - صدى نيوز - يعيش أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، حالة من الترقب، بما ستنتج عنه الايام القادمة  خاصةً بعد فرض حصاراً عربياً عليه من جانب العديد من الدول، على رأسها السعودية ومصر والبحرين والإمارات وبعض الدول العربية والأجنبية.

وادى انقاطاع العلاقات دبلوماسياً بين هذه الدول ودولة قطر الى حدوث حالة من الارتباك في القصر الأميري، وكل من يدعم قطر، سواء دول وحكومات أو أشخاص، وجماعات متطرفة وإرهابية، على رأسها إيران، تركيا، جماعة الإخوان المسلمين وقيادتها الهاربة إلى الإمارة الخليجية.

وانتشرت حملات دشنها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين دول الخليج بقطع العلاقات مع كل من يدعم قطر في الوقت الراهن، ومقاطعة منتجات تركيا بعد أن أعلنت استعداداها لمد الدوحة بالمواد الغذائية، وخاصةً بعد أن أعلنت تركيا عن عزمها إرسال قوات تركية إلى العاصمة القطرية، لمواجهة أي تطورات خلال الفترة المقبلة.

فيما نشرت العديد من الصحف الخليجية والباكستانية، ان امير قطر كان قد أرسل مبعوثه الخاص عبد الهادي منى، إلى باكستان، الخميس الماضي، حيث التقى خلال زيارته في شهباز شريف رئيس إقليم حكومة البنجاب، وذلك من أجل أن يسلمه رسالة عاجلة وبشكل سري من أمير قطر بسبب الأزمة التي وقعت فيها الدولة من قبل جيرانها دول الخليج وبعض الدول العربية.

من ناحية أخرى كانت هناك العديد من الأخبار التي انتشرت، وجاء فيها أن باكستان سوف ترسل حوالي 20 ألف جندي من الجيش الباكستاني لقطر، وذلك بعد أن قررت تركيا إرسال عدد كبير من الجيش التركي بأسلحة ثقيلة.