تعرف على الدولة العربية التي  استقبلت قادة حماس بعد طردهم من قطر
أهم الأخبار

تعرف على الدولة العربية التي استقبلت قادة حماس بعد طردهم من قطر

اكثر من 100 قائد حمساوي في هذه الدولة


رام الله - صدى نيوز - أكد الموقع اللبناني الإخباري  “ليبانون ديبايت” إن مطار بيروت قد أستقبل ما يقارب من 100 من قادة حركة حماس خلال الايام الماضية قادمين من الدوحة عاصمة دولة قطر ومن دول أخرى.

 
ووفقاً لمصادر لبنانية فا إن بيروت قد تلقت تحذير من إسرائيل عبر القنوات الدبلوماسية لمطار رفيق الحريري الدولي وذلك عقب إستقبال قادة حماس القادمين من الدوحة.

ولفت التحذير إلى أن الدول ومن بينهم إسرائيل قد طلبوا بترحيل هؤلاء القادة على الفور وإذا لم يحدث ذلك سوف يتم إتخاذ قرارات سريعة حتى يعالج بها ذلك الملف.

ومن الجدير بالذكر إن سفارة الولايات المتحدة الامريكية المتواجدة ببيروت قد قامت بممارسة ضغوط على المسئولين اللبنانين حتى يمنعوا إستقبال قادة حركة حماس التىي قامت الدوحة بإبعادهم عن أراضيها وذلك وفقاً لما ذكرتة صحيفة الشرق الأوسط اللندنية.

ويجدر بالذكر أن العاصمة القطرية الدوحة قد قامت بإبعاد خمسة من قادة حركة “حماس” وقد كانوا منخرطين فى العمل العسكري التابع للحركة في الضفة الغربية، ومن بين هؤلاء ثلاثة أعضاء فى المكتب السياسي والذي يضم 18 عضوا.

وحسب ما افادت المصادر فا إنة بعد أن تم إبلاغ مسئولي حركة حماس من قبل مسئولي دولة قطر بحتمية خروج القياديين الخمسة وأن ذلك ضرورى.

وقد قامت قيادة الحركة بنقلهم إلى عدة من بينها دولة لبنان ودولة إيران ودولة ماليزيا وأشارت إلى أن دبلوماسيين من الولايات المتحدة الأمريكية قاموا بالتواصل مع نظرائهم من الدبلوماسيين اللبنانيين لكي يقوموا بمنع إقامة أولائك القادة الخمسة أو توفير الحماية لهم.