لهذا اعتذرت BBC لاسرائيل عقب عملية القدس
الأخبار

لهذا اعتذرت BBC لاسرائيل عقب عملية القدس

رام الله - صدى نيوز - كتبت وكالة الأنباء البريطانيّة BBC ‎ عقب العملية التي ادت الى استشهاد 3 شبان من قرية دير ابو مشعل غرب رام الله  الجمعة الماضية "ثلاثة فلسطيين قُتِلوا في القدس" .

وبحسب موقع المصدر الاسرائيلي "لم يتطرق العنوان أنه هؤلاء الفلسطينيين هم الذين طعنوا ضابطة إسرائيلية حتى الموت ما اغضب مسؤولون اسرائيليون حتى بدأو بالشجب".

وبحسب المصدر ذاته فان العنوان الذي تم تغريده في تويتر وفي شبكات التواصل الاجتماعي شكل غضبا في أوساط الكثيرين لذا مارست وزارة الخارجية في حكومة الاحتلال ضغوطا مطالبة بتغيير العنوان حيث علق دونالد ترامب الابن كاتبا: "هل تقصدون أن الشبان الفلسطينيين قُتِلوا بعد أن طعنوا شرطية حتى الموت، هل هذا قصدكم حقا؟ يشكل العنوان أكبر مصدر لمعلومات خاطئة يمكن نشرها".

وأورد موقع المصدر الاسرائيلي "شجب أعضاء الكنيست الإسرائيليون حقيقة أن صحيفة الـ BBC قد حرّفت الوقائع في نهاية المطاف على حد تعبيره واقتنعت BBC وبّدلت العنوان كاتبة أسفرت عملية طعن بحق شرطية إسرائيلية في القدس عن موتها دون ذكر مُنفذ العملية حُذِف العنوان السابق، وكذلك التغريدة الإشكالية " .

وفي أعقاب الانتقادات  نشرت bbc اليوم الأحد اعتذارا وجاء فيه : "نوافق على أن العنوان الأصلي لم يعكس بشكل ملائم الأحداث، لذلك غيرناه. رغم أنه لم تكن لدينا أية نية لنقل أخبار خاطئة لقرائنا، نحن نعتذر عن الضرر الذي حدث".