ماذا قال الجيش السوري عن الضربة الأمريكية؟
الأخبار

ماذا قال الجيش السوري عن الضربة الأمريكية؟

رام الله - صدى نيوز -  أصدرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا بياناً رداً على الضربات الجوية الأمريكية لقاعدة الشعيرات القريبة محافظة حمص وأدى الى مقتل ستة عسكريين واصابة العديد.

وجاء في بيان الجيش السوري الذي نشر صباح اليوم الجمعة:

" أن الولايات المتحدة الاميركية أقدمت عند الساعة الثالثة واثنتين واربعين دقيقة فجر اليوم الجمعة على ارتكاب عدوان سافر استهدف احدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى بعدد من الصواريخ ما ادى الى ارتقاء 6 شهداء وسقوط عدد من الجرحى واحداث أضرار مادية كبيرة.
وأضافت القيادة العامة للجيش إن هذا العدوان الأمريكي المدان يؤكد استمرار الاستراتيجية الأمريكية الخاطئة ويقوض عملية مكافحة الإرهاب التي يقوم بها الجيش العربي السوري ويجعل الولايات المتحدة الأمريكية شريكاً ل/داعش/ و/النصرة/ وغيرهما من التنظيمات الإرهابية التي دأبت منذ اليوم الأول للحرب الظالمة على سورية على مهاجمة نقاط الجيش والقواعد العسكرية السورية.
وقالت القيادة العامة للجيش: إن إقدام الولايات المتحدة الأمريكية على محاولة تبرير هذا العدوان بذريعة استخدام الجيش العربي السوري للسلاح الكيماوي في خان شيخون دون معرفة حقيقة ما جرى وتحديد المسؤول عنه من شأنه أن يبعث برسائل خاطئة للمجموعات الإرهابية تجعلها تتمادى في استخدام السلاح الكيماوي مستقبلاً كلما تعرضت لخسائر كبيرة في ميدان المعركة.
وأكدت القيادة العامة للجيش أن العدوان الأمريكي مخالف لكل القوانين والأعراف الدولية ويسعى للتأثير على قدرات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب
وشددت القيادة العامة للجيش على أن هذا العدوان “مخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية ويسعى للتأثير على قدرات الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب”.
وختمت القيادة العامة للجيش بيانها بالتأكيد على أن ردها على العدوان الأمريكي “هو المزيد من التصميم على مواصلة واجبها الوطني في الدفاع عن الشعب السوري وسحق الإرهاب أينما وجد وإعادة الأمن والأمان إلى أراضي الجمهورية العربية السورية كافة".