فتح ترفض تصريحات الحمد الله حول الخصومات
الأخبار

فتح ترفض تصريحات الحمد الله حول الخصومات


وقالت انها تصريحات غير منطقية

رام الله - صدى نيوز -  اعتبرت حركة (فتح)، مساء اليوم الجمعة، تصريحات رئيس حكومة الوفاق الوطني، رامي الحمد التي أدلى بها على هامش اجتماع وزراء الداخلية العرب في تونس، حول الخصومات الأخيرة على رواتب موظفي القطاع العام بالمحافظات الجنوبية "غير منطقية وفارغة المضمون".

وقالت الحركة في بيان صحفي صادر عن مفوضية الإعلام،"أن محاولة رئيس الحكومة تبرير ما قامت به حكومته من مجزرة بحق الموظفين العموميين في قطاع غزة من خلال الحديث عن أرقام مالية دفعت لقطاع غزة باءت بالفشل".
وأشارت الحركة، إلى أن الحديث عن أن "الخصومات طالت العلاوات دون المساس بالراتب الأساسي كلام غير دقيق"، مضيفةً أن العلاوات للموظفين المدنيين والعسكريين حق مكتسب كفله القانون، ولا يجوز المساس بها.

وأوضحت الحركة، "إذا صحت رواية الحكومة حول وجود أزمة مالية خانقة فلماذا لا يتحملها جميع موظفي دولة فلسطين (بالضفة الغربية وقطاع غزة) وفي مقدمتهم رئيس الحكومة والسادة الوزراء".

وطالبت الحركة، جماهير شعبنا في كافة أماكن تواجده بالوقوف ضد سياسة الحكومة، التي تحاول التمييز بين أبناء الوطن والواحد وأبناء المؤسسة الوطنية الواحدة، ومساندة الفعاليات الشعبية حتى عودة حقوق موظفي المحافظات الجنوبية كاملة.