عشيرة العواودة تخرج عن صمتها وهذا ما قالته  بخصوص وفاة ابنتهم المهندسة نيفين العواودة
أهم الأخبار

عشيرة العواودة تخرج عن صمتها وهذا ما قالته بخصوص وفاة ابنتهم المهندسة نيفين العواودة

تفاصيل جديدة

رام الله - صدى نيوز - نشرت عشيرة آل عواودة عائلة الشابة نيفين العواودة التي توفيت في ظروف غامضة في 16/7/2017، بيانا بخصوص الحادثة، أوضحت فيه ان نيفين كانت بكامل قواها العقلية عكس ما تم تداوله بأنها مصابة بمرض نفسي.

وأضافت أن نيفين كانت ذات طموح عالي في الحياة إلا أنها كان لديها إصرار على قول الحقيقة والمواجهة في أي موضوع ولا تهاب من قول كلمة الحق حتى لأقرب الناس لها ولا تتراجع عن موقف تتخذه أي لها شخصية قوية ومستقلة بشكل كامل لا يستطيع أحد ثنيها عن قرار تتخذه ومتدينة جدا والكل يشهد لها باخلاقها في داخل العائلة وخارجها.

وفيما يتعلق بكشفها لقضية فساد مالي في المدرسة وتوجهها للوزارة ولعدة مؤسسات معنية بمكافحة الفساد لملاحقة الفاسدين حسب قولها وعدم متابعة القضية من جهة تلك المؤسسات أفادت عشيرة آل عواودة في البيان بأن ليس لديهم علم بأنه تم إهمال قضيتها لعدم وجود أدلة أم هو تواطؤ من بعض المتنفذين ومحاولة العائلة وبعض الأصدقاء ثنيها عن قرارها من مواصلة متابعة القضية كون القضية هي قضية عامة وليست خاصة، حسبما جاء في بيان عشيرة العواودة.

وأضافت العشيرة أنه بمجرد رفعها للقضية انتهت علاقتها بالقضية واصبحت المتابعة من اختصاص الجهات الرسمية، إلا أنها أصرت على مواصلة المتابعة وأصبحت تعتبر كل شخص من العائلة أو من أصدقاء العائلة يتدخل ويحاول ثنيها شريك في التواطؤ.

كما أنها أصبحت تنشر عبر حسابها على الفيس بوك أسماء كل شخص يتصل بها ويحاول ثنيها، قائلين في البيان "ما أدى إلى إحراجنا أمام بعض الأصدقاء وأدى إلى فقدانها الثقة بالمؤسسات الرسمية وبالعائلة وبالتالي فقدانها لحياتها ودفع حياتها ثمن ووقوفها ضد الباطل حسب اعتقادها".

وأشاروا إلى أنهم لا يعلمون حتى الآن نتائج التحقيق النهائية في ظروف وفاتها.

وأوضحت العائلة أنهم يثقون بتحقيقات النيابة العامة وبالأخص برئيس نيابة رام الله الأستاذ علاء التميمي، والذي سيتابع القضية حتى النهاية اذا توفرت لدية أي شبهة جنائية وطلب العائلة تحويل الجثة الى الطب العدلي في أبو كبير هو فقط للحصول على الحقيقة بشكل أفضل ونهائي لإبعاد الشبهة وتمرير الفرصة على الذين يستغلون المواقف ومآسي الناس.

لافتين إلى أن هذه الطريقة ما هي إلا للتشوية وإثارة الفتن ونشر البعض أسماء الكثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي ما هو إلا فتنة لإدخال العائلة في مشاكل كثيرة مع أصدقائهم، قائلين "الأصدقاء الذين نعلم جيدا انتمائهم للوطن ولنا ووقوفهم معنا في محنتنا في ظل هذا الظرف الصعب وهم يشاهدون أسمائهم يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي" وخصت العائلة بالذكر ابن عمتهم جهاد الشراونة الذي لم يفارقهم منذ بداية القصة اما بالاتصال أو القدوم إليهم والمكوث أيام لحل القضية ووجوده منذ حادثة الوفاة لمشاركتهم في أحزانهم وهو ما يعد دليلا على انتمائه وإخلاصه لهم وفق ما ورد في البيان.

وطالبت العائلة كل شخص يستغل هذا الظرف الصعب لإثارة الفتن أن يتوقف عن ذلك وان يتوقف عن نشر صور ابنتهم نيفين وان يعتبر "ابنتنا مثل أخته أو ابنته".

كما طالبت العائلة الرئيس محمود عباس بتشكيل لجنة تحقيق يكون من ضمنها ممثل عن ديوان المظالم وحقوق الإنسان ورئيس النيابة السيد علاء التميمي وفتح ملف تحقيق في كل القضايا المرفوعة من قبل المرحومة نيفين لكشف الجاني الذي دفعها للوصول إلى هذ الوضع.

ولفتت عشيرة العواودة إلى أنهم غير مسؤولين عن نشر أي اسم متهم على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلين "من ينشر اسمه له الحق في ملاحقة الناشر قضائيا وعشائر".

تفاصيل العثور على نيفين

وكانت الفتاة المهندسة نيفين العواودة والتي تبلغ من العمر (36 عاما) قد وجدت متوفية في 19/7/2017، بظروف غامضة بجانب عمارة تسكن فيها في بيرزيت برام الله.

وأفاد مدير العلاقات العامة والإعلام في الشرطة لؤي ارزيقات لـ"النجاح الاخباري" بأن الفتاة من مدينة دورا جنوب الخليل، وكانت مفقودة منذ أربعة أيام.

ونفى ارزيقات ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن الفتاة لقيت مقطوعة الرأس.

واكد والد الشابة نيفين ياسر عواودة ان جثة ابنته لا تزال موجودة في ابو ديس حيث تم اجراء التشريح هناك، واضاف " انا اشك بحيادية هذا التشريح ابلغت الجهات المختصة وقمت بطلب لتحويلها لمعهد الطب الشرعي الاسرائيلي ابو كبير، الا ان الجهات المختصة رفضت استلام الطلب".

وقال العواودة: حاليا هناك محاولات لتنسيق وأخذ الجثة للجانب الاسرائيلي وعلى ما يبدو حتى الان الامور متعثرة ومن المحتمل ان لا تتم الاجراءات.

وأضاف العواودة " لن يتم استلام الجثة من قبلي او من طرفي قبل ان تخرج من معهد ابو كبير، عندها واذا تطابقت نتائج التشريح مع نتائج معهد ابو ديس لطب الشرعي سأسلم بالأمر الواقع، لكن حتى الان العلومات الاولية تفيد ان سبب الوفاة سقوط من مكان عالي ولكن لم يثبت اي شيء رسمي حتى الان وانا لن اعتمد نتائج تقرير ابو ديس".

وفي حديثه عن خلافه مع ابنته نيفين يقول العواودة: خلافي معها كان لانني لم اوافق على الاسلوب الذي اتبعته لتأخذ حقها فهي استخدمت مصطلحات وكلام غير لائق ولا يعالج اي مشكلة، وهي كانت تتبع مبدأ "من ليس معي فهو ضدي".