يوم عمل بين جامعة القدس ومؤسسة " DAAD" الألمانية
أهم الأخبار

يوم عمل بين جامعة القدس ومؤسسة " DAAD" الألمانية

رام الله - صدى نيوز - استقبل رئيس جامعة القدس أ.د. عماد أبو كشك رئيسة مكتب المؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي "DAAD" د.كرستينا شتالبوك، وذلك في مستهل برنامج مشترك بين الجامعة والمؤسسة، تخلله عدة ورشات عمل مشتركة، تأتي في سياق تفاهمات ابرمها رئيس الجامعة مع المؤسسة، وتهدف الى تعزيز سبل التعاون التعليمي والبحثي، بغية فتح افاق دراسية أوسع لطلبة جامعة القدس، وتعزيز البيئة البحثية في الجامعة من خلال برامج الابتعاث البحثي التي ترعاها المؤسسة. وتناول اللقاء سبل تعزيز هذه العلاقة والاستفادة من البرامج التي تقدمها المؤسسة للطلبة والمدرسين.

وتخلل البرنامج عدة لقاءات حوارية مع أكاديميين وطلبة، هدفت إلى تعريفهم بالفرص الدراسية في المانيا التي تقدمها المؤسسة من منح وتبادل طلابي وأكاديمي بحثي، وتعريف الطاقم الأكاديمي بالمشاريع البحثية التطويرية التي تقدمها المؤسسة، بما في ذلك تبادل الخبرات وتقديم الدعم العيني للمختبرات المختلفة.

ويجدر الذكر أن العديد من طلبة ومدرسي جامعة القدس قد استفادوا من هذا البرنامج إما في اكمال دراساتهم العليا في الجامعات الالمانية العريقة، أو في إتمام مشاريع بحثية متطورة في مجالات مختلفة، نتيجة لهذه العلاقة المميزة التي نسجتها الجامعة مع الـ DAAD. 

هذا وقد دأبت جامعة القدس منذ عدة سنوات على تبني رؤية وضعها رئيسها الاستاذ الدكتور ابو كشك، تقضي من ضمنها على ضرورة تعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي، وذلك لفتح المزيد من الافاق لطلبة الجامعة ولتبادل الخبرات البحثية التي يعتبرها الاساس في إحداث النهضة والتنمية في المجتمع.

واجتمعت ممثلة المؤسسة برابطة خريجي الـ"DAAD" في جامعة القدس وممثل الرابطة د. أحمد عمرو، بهدف تعزيز سبل التعاون من خلال خريجي الجامعات الألمانية والحديث عن الفرص المتاحة لهم. 
وتم تقديم عرضين تفصيليين عن منح الماجستير والدكتوراه، وشروطهما وكيفية الاستفادة منهما، وتم الإجابة عن كافة استفسارات الحضور المتعلقة ببرنامج المنح، بحضور المهتمين من حملة شهادتي البكالوريوس والماجستير من الطلبة والموظفين، وأعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية.