عمان: ارتفاع عدد وفيات حادثة  السفارة الى اثنين
عربي ودولي

عمان: ارتفاع عدد وفيات حادثة السفارة الى اثنين

رام الله - صدى نيوز - توفي أردنيان وأصيب إسرائيلي داخل مبنى السفارة الإسرائيلية بمنطقة الرابية في عمّان، مساء الأحد، جراء إطلاق نار، بحسب مصدر أمني، فيما أكدت مديرية الأمن العام أن التحقيق ما يزال جاريا للوقوف على أسباب الحادث.
وأضاف المصدر، أن "الشاب الأردني توفي نتيجة إصابته برصاصتين في منطقة الكتف، وإصابة الإسرائيلي"، وتوفي مصاب أردني ثان متاثرا باصابته في الحادثه، أعلن عنه في ساعة متأخرة من ليل الأحد الاثنين، الذي تبين انه طبيب تواجد في مكان الحادثه. 

وبين المصدر، أنه "تم قد نقل المصابين إلى المركز العربي الطبي في عمّان، إلا أن الشاب الأردني ما لبث أن فارق الحياة".
وبحسب مصادر مطلعة، فإن "شخصين دخلا أمس للسفارة الاسرائيلية لتركيب أثاث، حيث قام مدير أمن السفارة بإطلاق النار عليهما، ما أدى إلى وفاة الشاب وإصابة مدير أمن السفارة".
إلى ذلك، قالت إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام، إنه "وبعد عصر أمس، تبلغت غرف العمليات الرئيسية في مديرية الأمن العام بحدوث إطلاق نار داخل مبنى سكني مستخدم من قبل السفارة الإسرائيلية وفي نطاق مجمعها، حيث تحركت القوة الأمنية للمكان وفرضت طوقا أمنيا لمباشرة التحقيق في الحادث والوقوف على ملابساته".
وأضافت أنه "ومن خلال التحقيقات الأولية، تبين إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إسرائيلي الجنسية، وتم إسعافهم، وما لبث أحد الأردنيين أن فارق الحياة متأثرا بعيار ناري أصابه، حيث أشارت التحقيقات الأولية، غير النهائية، إلى أن المواطنين الأردنيين دخلا إلى المبنى السكني قبل الحادثة بحكم عملهما بمهنة النجارة".
وأكدت أن "التحقيقات ما زالت في مراحلها الأولية لغاية الآن، وأن الجهات التحقيقية في مديرية الأمن العام باشرت بفتح تحقيق موسع بالحادثة وإخبار النيابة العامة للوقوف على كافة التفاصيل والملابسات ووفق الإجراءات القانونية المتبعة".
إلى ذلك فرضت وسائل الإعلام الإسرائيلية تعتيما على حادثة السفارة، ولم يرد ذكرها في أي صحيفة أو قناة تلفزيونية حتى ساعة متأخرة من ليلة أمس، فيما التزمت الحكومة الإسرائيلية الصمت ولم يصدر عنها أي تصريح رسمي بشأن الحادث.

الغد الاردنية