بالفيديو ..الخليل : "فينا خير" تحيي نظام "العونة" التطوعي وتعيد الأمل للفقراء في صوريف
أهم الأخبار

بالفيديو ..الخليل : "فينا خير" تحيي نظام "العونة" التطوعي وتعيد الأمل للفقراء في صوريف

رام الله- صدى نيوز- لم يتوقع القائمون على مجموعة "فينا الخير"، أن تحقق مجموعتهم كل هذا النجاح، وتنسج خيوط الأمل بالتطوع والعمل على رسم الابتسامة على شفاه من افتقدها، ومد يد العون لفقير هنا ومحتاج هناك، وإدخال البهجة إلى قلوب الأطفال في الأعياد والمناسبات.

بدأت المجموعة عملها قبل نحو عامين بخمسة شبان، لتكبر وينضم لصفوفها عشرات المتطوعين من بلدة صوريف الواقعة شمال مدينة الخليل.   

وحول ذلك يقول زكريا مفرح، وهو أحد مؤسسي المجموعة لـ "وطن "بدأت الفكرة لدي بعد طلب إحدى العائلات المستورة، المساعدة في ترميم منزلها، وبعد دقائق من نشر الصور عبر صفحتي على "فيس بوك" هب شباب البلدة لتقديم المساعدة لها".

ويضيف،" بعد تأسيس المجموعة وجدنا اقبالاً واسعاً من أصحاب الخير وكذلك المتطوعين لمد يد العون للمحتاجين والفقراء، وبعد ذلك عملنا على توسيع عملنا ليشمل القيام بمشاريع لتجميل البلدة وساحات بعض المدارس، ورسم البسمة على شفاه الأطفال من ذوي الإعاقة والايتام".  

من جانبها، أعربت مديرة مدرسة الفاروق الثانوية للبنات خلود عدوان، عن سعادتها الكبيرة بالأعمال التطوعية التي قامت بها مجموعة فينا الخير في مدرستها، من زراعة أشجار ونصب مقاعد للطالبات، وطلاء ورسم جداريات في المدرسة، وتنظيم أيام تطوعية وتفريغ نفسي للطالبات.

بدورها، قالت المتطوعة في المجموعة حنين برادعية، إن "مجموعة "فينا خير" نالت ثقة ومصداقية عالية من أهالي البلدة، الأمر الذي مكنها من جمع التبرعات العينية والمالية للأسر المستورة بسهولة، كما أن العديد من مؤسسات البلدة بادرت لتقديم الدعم لنا.