الملك يُحيي صمود المقدسيين وثباتهم
الأخبار

الملك يُحيي صمود المقدسيين وثباتهم

رام الله - صدى نيوز - التقى الملك عبدالله الثاني، اليوم السبت، عددا من مدراء الإعلام الرسمي ورؤساء تحرير صحف محلية ونقيب الصحفايين وكتّاب صحافيين، في اجتماع ركز على أبرز القضايا المحلية والإقليمية.

وتناول اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية في عمان الأزمة الأخيرة في المسجد الأقصىالشريف، والجهود لإعادة فتحه بشكل كامل، وعودة الأوضاع إلى ما كانت عليه قبل اندلاع الأزمة، وضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وحيا الملك صمود المقدسيين وثباتهم، مؤكدا أهمية الموقف الأردني الفلسطيني المشترك في مواجهة الأزمة، لافتا في هذا الصدد، إلى دور دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس الشريف الذي كان عاملا مهما في إعادة الأمور إلى طبيعتها.

وأكد الملك أن القضية الفلسطينية والقدس أولويتنا الأولى في الأردن، وأننا مستمرون في القيام بدورنا التاريخي في حماية المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

وقال "لا يوجد مناسبة إلا وأضع موضوع القضية الفلسطينية والدفاع عن القدس أمام العالم، ولا يوجد صوت يتحدث كما يتحدث الأردن، فنحن نقوم بدورنا التاريخي والسياسي والقانوني ونوفر الغطاء لمنع تهويد المقدسات بالرغم من حجم وصعوبة التحديات".

وأكد الملك أهمية التنسيق بين جميع الأطراف لضمان احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف.

وفيما يتصل بحادثة السفارة الإسرائيلية في عمان الأسبوع الماضي والتي قتل خلالها مواطنان اردنيان، أعاد الملك التأكيد على أن الأردن لن يتنازل أو يتراجع عن حقوق أبنائه، مضيفا "سنكرس كل الجهود لضمان تحقيق العدالة".