رام الله - صدى نيوز - اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية 15 مواطنًا على حواجز عسكرية في محيط مدينة قلقيلية، واعتقلت آخرين غرب رام الله وبلدة دير سامت بالخليل ونقلتهم إلى جهة مجهولة.


وافاد شهود عيان إن جنود الاحتلال اعتقلوا المواطن جواد البرغوثي من قرية باقة الحطب قضاء قلقيلية خلال مروره على حاجز عسكري على مدخل بلدة عزون.

وكانت قوات الاحتلال ادعت الليلة الماضية أنها اعتقلت مواطنا على مدخل عزون وبحوزته سلاح خرتوش.

من جهة أخرى اعتقلت قوات الاحتلال الشاب احمد شتيوي من مدينة قلقيلية عقب مروره على حاجز عسكري  نصبته على الطريق الواصل بين قلقيلية ونابلس.

كما شنت قوات الاحتلال حملة دهم وتفتيش واسعة في قرية النبي صالح شمال غرب مدينة رام الله واعتقلت ثلاثة فتية وثلاثة شبان.

وقال الناشط في مجال حقوق الإنسان بلال التميمي إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت القرية وشرعت بمداهمة المنازل والتحقيق مع الأهالي والتحقيق مع الأطفال والفتية واعتقلت ثلاثة منهم وثلاثة شبان.

وبين التميمي أن المعتقلين هم: أحمد شاكر التميمي (14 عاما)، محمد فضل التميمي (14 عاما)، أحمد سامي التميمي (17 عاما)، والشبان محمود شاكر التميمي (19 عاما)، باسل عبد الإله التميمي (19 عاما)، وعاصم سميح التميمي (18 عاما)، وجرى نقلهم إلى جهة مجهولة.

وذكر أن الجنود أثاروا حالة من الرعب في صفوف الأهالي خلال اقتحامات المنازل وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وفي بلدة ديرسامت جنوب غرب الخليل، اعتقلت قوّة عسكرية من جيش الاحتلال الشاب عبيدة الحروب (25 عاما) بعد اقتحام منزله في البلدة.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد النّاشط الإعلامي محمد عوض  باندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوّات الاحتلال، بعد اقتحام قوّة عسكرية أحياء البلدة، تخللها إطلاق للرصاص الحيّ والقنابل الصوتية دون وقوع إصابات.

وأوضح بأنّ الاحتلال اقتحم منزل المواطن حسين مصطفى عبد المعطي أبو ماريا، وأجرى الجنود عمليات بحث عن نجله محمد (18) عاما، الذي يعمل بقوّات الأمن الوطني في أريحا، كما اقتحم جنود الاحتلال منزل المواطن عادل أحمد مطلق زعاقيق، وفتّشوه بحثا عن نجله أحمد (18 عاما)، الذي لم يكن متواجدا داخل المنزل.