صدى نيوز : انطلقت فعاليات معرض (القهوة والشوكولاتة) بنسخته السابعة، برعاية استراتيجية من شركة "بن ابو شخيدم"  وبتنظيم من شركة ماركوم للخدمات والتسويق، وذلك على مدار ثلاثة أيام، بالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة رام الله والبيرة، تحت رعاية د. ليلى غنام، محافظ رام الله والبيرة ، وبرعاية إعلامية من وكالة صدى نيوز .

ويهدف المعرض إلى تسليط الضوء على الشركات الفلسطينية سواء تلك المصنعة لمنتجات القهوة والشوكولاتة، أو المستوردة لها بشكل مباشر من الخارج، وهو معرضٌ بات تنظيمه تقليداً سنوياً، ويستمر هذه السنة من اليوم الاثنين حتى الأربعاء 22/12/2021، في فندق الميلينيوم برام الله.

وقال مدير عام شركة مالكوم للخدمات والتسويق أحمد جاد الله لـ صدى نيوز إن هذا المعرض يهدف الى تسليط الضوء على صنفين أساسيين في السوق وهما اكثر السلع استهلاكاً على مستوى العالم  "القهوة والشوكولاتة" ومن خلال المعرض نسلط الضوء على هذه السلع في السوق الفلسطينية.

وأضاف جاد الله أن المعرض يهدف ايضا للربط بين المصنع والمستهلك أو المستورد والمستهلك لسلعتي " القهوة والشوكولاتة" .

ومن جهته قال رئيس غرفة تجارية وصناعة رام الله والبيرة عبد الغني عطاري لـ صدى نيوز، إن مثل هذه المعارض مهمة جداً للمنتج الوطني الفلسطيني ، وليتعرف المستهلك على هذه المنتجات عالية الجودة، كما ان هذه المعارض تمثل فرصة ممتازة لتسويق المنتجات الوطنية، لأنه يتم  من خلالها عرض المنتجات من كافة محافظات الوطن.

وفي ذات السياق وجهت محافظ محافظة رام الله والبيرة د. ليلى غنام الشكر للغرفة التجارية ولكل القائمين على هذه النوعية من المعارض ، قائلة : " أنه بالرغم من كل الظروف ومن تحديات كورونا التي قطعتنا عن هذه المعارض ولكن اليوم عندنا لنقيم معارض للمنتجات الوطنية من جديد ".

وأضافت غنام أن المستثمر الفلسطيني يصر على يكون متواجدا في كل مناسبة وفي كل الظروف وهو أمر يدعو للخفر بهذا المستثمر.

ومن جهته قال صاحب شركة محامص النصر للبن والمكسرات عدنان أبو شخيدم ، إن شركة النصر متخصصة بإنتاج القهوة بكافة أنواعها، فمنذ البدايات ومن القهوة العربية إلى التطوير في الانتاج الي وصل إلى القهوة الأمريكية وقهوة الكبسولات.

وأضاف أبو شخيدم أن هذه الرعاية الاولى الاستراتيجية الأولى من نوعها لشركة لمعرض "قهوة وشوكولاتة"، والتي جاءت كنوع من المشاركة المجتمعية ودعماً للاقتصاد الفلسطيني.

ويرى المشاركون بالمعرض فرصة ذهبية لتعريف المستهلك الفلسطيني بمنتجاتهم عن قرب، وإظهار قدرتها على منافسة المنتجات المستوردة.

يشار إلى أن معرض "القهوة والشوكولاتة" هو المعرض  الوحيد المتخصص بهذا المجال في فلسطين، ويتم فيه استعراض مستجدات وإنتاجات السلعتين الغذائيتين الأكثر شعبية والأكثر تنافساً على محبة وإقبال المستهلكين، وهما القهوة والشوكولاتة.

youtube