صدى نيوز : تحت رعاية محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم وبحضور رئيس جمعية البنوك في فلسطين ماهر المصري ، وأعضاء الهيئة الإدارية ولرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني احتفل البنك اليوم في رام الله بإطلاق بطاقاته الجديدة World Mastercard وPlatinum Mastercard، وهي البطاقات الاولى من نوعها في سوق الصيرفة الفلسطيني والتي تعمل بنظام المرابحة وفق الشريعية الإسلامية.

وقال مدير عام البنك الإسلامي الفلسطيني د.عماد السعدي لصدى نيوز: "نحتفل اليوم بإطلاق منتج جديد يحاكي التطور التكنولوجي والرقمي بإطلاق البطاقات الجديدة، والتي تتميز بتوافقها مع أحكام الشريعة الإسلامية من خلال إجازة سلطة النقد الفلسطيني وممثلة بهيئة الرقابة الشرعية وبنفس الوقت تحاكي متطلبات جيل اليوم".

وبدوره قال محافظ سلطة النقد الفلسطينية د.فراس ملحم، لصدى: إن البطاقات الجديدة جاءت لتتوافق مع سياسة سلطة النقد حول رقمنة قطاع الصيرفة الفلسطني، كما أنها تمثل تحدياً تم التغلب عليه بوجود بطاقة ائتمان تتوافق مع الشريعة اللاسلامية.

من جانبه قال رئيس هيئة الرقابة الشرعية في البنك الإسلامي الفلسطيني، د.علاء رزية، لصدى نيوز إن جهوداً كبيرة بذلت للوصول إلى إطلاق هذه البطاقات، فخدمة الدفع الالكتروني أصبحت حاجة ملحة، وباتت البطاقات الالكترونية تشكل عنصراً أساسياً وهاماً في مجال حلول الدفع الالكتروني المتوافقة مع الشريعية الإسلامية، والبطاقات الجديد هي الاولى من نوعها التي تتوافق مع الشريعة الإسلامية، وهي بطاقات صُممت لتلبي حاجات الناس وبنفس الوقت مراعاة الشريعة الإسلامية بنظام المرابحة.

وتتنوع الخدمات الالكترونية التي يقدمها البنك الإسلامي الفلسطيني من الخدمات الرقمية مثل خدمات فتح الحساب واستقطاب العملاء الجدد، كذلك إتمام عمليات الدفع والشراء وتحويل الأموال والمعاملات عبر الإنترنت والهواتف المتحركة، ولتسهيل عمل هذه المنصات سعت البنوك لإيجاد تطبيقات جديدة للتواصل مع العملاء بشكل مباشر، والبطاقات الجديدة هي الأحدث في قطاع الصيرفة الاسلامية فلسطينياً.