صدى نيوز - افتتح اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية، اليوم الثلاثاء، معرض الصناعات الغذائية والزراعية الفلسطينية "غذاؤنا 2022"، في مدينة نابلس، وتشارك في المعرض 40 منشأة اقتصادية وطنية عاملة في الضفة الغربية، ويستمر ثلاثة أيام.

وقال مدير عام شركة سنيورة فلسطين إسماعيل أزحيمان "مشاركتنا اليوم بمعرض غذاؤنا لعام 2022، جاءت من خلال رعاية شركة سنيورة لهذا المعرض من أجل نجاح المعرض بطريقة مميزة، لأن الصناعات الفلسطينية تضاهي الصناعات المستوردة الموجودة في السوق، من أجل تسليط الضوء على المنتجات المحلية الفلسطينية ولتشجيع المواطنين الفلسطينيين على الشراء، ولتطوير المنتج المحلي من خلال آراء المواطنين بمنتجاتنا."

من جهته قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي إن حصة الصناعات الوطنية وصلت إلى 80% ؜في السوق الفلسطينية، والسبب في ذلك قانون الشركات الفلسطيني الأحدث الذي سيزيل كل المعيقات أمام القطاع الخاص، وسيبدأ تطبيقه مطلع شهر نيسان المقبل.
 واضاف العسيلي أن تنظيم مثل هذه المعارض له أهمية كبيرة في دعم المنتج الوطني، وتعزيز منافسته للسلع المستوردة والإسرائيلية.

بدوره، قال رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية عبد الكريم فقهاء إن المعرض يعتبر من أهم النشاطات التي يقوم بها الاتحاد سنويا، ليسمح للمنشآت الصناعية والزراعية لترويج منتجاتها.
 وأضاف فقهاء أن المعرض اليوم، يتزامن مع الشهر الفضيل وهو بذلك يعتبر فرصة لتعريف المواطنين بجودة المنتج الفلسطيني .

 وقال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول إن المعرض يأتي عشية شهر رمضان المبارك، ولتعريف المواطن الفلسطيني على الصناعات الفلسطينية، وهو فرصة لتسليط الضوء على البضائع الفلسطينية، وتشجيع المواطنين على شرائها ونبذ منتجات الاحتلال.

وقال محافظ نابلس اللواء ابراهيم رمضان إن التنمية الاقتصادية ودعم المنتج الوطني نوع من أنواع مقاومة الاحتلال، وتأكيد الهوية الوطنية الفلسطينية، مضيفاً أن مثل هذه المعارض اظهرت أن المواطن الآن أصبح عنده ثقة بالمنتج الوطني ولا يفضل عليه المنتج الاسرائيلي أو المستورد.

وقال ربيع دويكات مدير الاتصال المؤسسي والعلاقات العامة في بنك فلسطين إن رعايتنا تنبع من اهتمامنا كبنك فلسطين في دعم المنتج الوطني، بالتالي تعزيز الاقتصاد الوطني، لأن دعم المنتجات الوطنية سيساهم في تقليل البطالة من خلال خلق فرص عمل.

وأشارت آية صرصور مديرة التسويق والعلاقات العامة في شركة "جوال باي" إن الرعاية الماسية لمعرض اليوم جاءت إيماناً منا بأهمية دعم المنتج الوطني الفلسطيني، وبنفس الوقت تعريف المواطنين أكثر عن الخدمات التي تقدمها محفظة "جوال باي".