صدى نيوز- وقع الأستاذ الدكتور عمر ميلاد، رئيس جامعة الأزهر في غزة، والأستاذ الدكتور علي أبو زهري، رئيس الجامعة العربية الأمريكية في جنين، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لطرح عدد من برامج الدراسات العليا المعتمدة لدى الجامعة العربية الأمريكية في غزة بالتعاون مع جامعة الأزهر وهي برامج معتمدة من هيئة الاعتماد والجودة بوزارة التعليم والعالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور يوسف عصفور، رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية، بمقر الجامعة في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وقال ميلاد: إن هذا التعاون سيتيح الفرصة لطلبة قطاع غزة الراغبين في استكمال دراستهم العليا في البرامج التي تطرحها الجامعة العربية الأمريكية من خلال جامعة الأزهر-غزة، مما يوفر عليهم الكثير من المعاناة والأعباء المالية المتعلقة بالسفر والإقامة.

وأشار بأن البرامج المتفق على طرحها حالياً هي : درجتي الدكتوراه في القانون العام مسار القانون الدولي، وعلم الاجتماع، ودرجتي الماجستير في التمويل الإسلامي التطبيقي، وحل الصراعات، وسيتم قريباً الإعلان عن فتح باب التسجيل وشروط الالتحاق.

واعتبر ميلاد، أن هذه المذكرة فرصة لتعزيز التعاون المشترك مع الجامعة العربية الأمريكية، وتقدم بالشكر والتقدير لرئيس الجامعة العربية الأمريكية ورئيس وأعضاء مجلس إدارتها على حسن وحفاوة الاستقبال.