صدى نيوز - اجتمع قادة البنوك والتكنولوجيا في قمة فلسطين للتكنولوجيا المالية، لأول مرة في البلاد، تحت عنوان "من أجل فلسطين"، حيث تعتبر تكنولوجيا المال ويشار إليها بالاختصار "Fin Tech" هي طريق العالم الجديد نحو الخدمة المالية الحديثة، وفلسطين تسير في ذات الاتجاه.

محافظ سلطة النقد د. فراس ملحم قال لصدى نيوز إن المؤسسات المالية الفلسطينية بصدد التحضير للمستقبل القائم على تقديم الخدمات المالية الإلكترونية، وضرورة التحول إلى الاقتصاد الرقمي، والحد من استخدام العملات النقدية "الكاش". 

و إيماناً بضرورة تعزيز خدمات التقنيات المالية ومواكبة التطورات العالمية، قدم البنك الوطني دعماً للقمة وذلك في سبيل تحقيق التنمية الاقتصادية الشاملة، ولأجل ذلك دعم الرياديين وحاضنات الأعمال في مجال تكنولوجيا المال، وهو البنك الذي حصل على جائزة أفضل خدمة رقمية بنكية.  

بدورها قالت مديرة وحدة العلاقات العامة في البنك الوطني ريم العناني لصدى نيوز، إن دعم البنك للقمة يأتي تماشياً مع جهوده في تطوير التكنولوجيا المالية في الوطن، ودعماً للاقتصاد الرقمي الذي يعتبر رافداً مهماً من روافد التنمية الاقتصادية الشاملة.     

التحول الرقمي والخدمة الإلكترونية لا تقتصر على الخدمات المصرفية والبنكية، إنما تتجاوز ذلك لتشمل خدمات الدفع الإلكتروني وتحويل الأموال ودفع الفواتير والشراء، وهو ما قدمته القمة من خلال الاستماع لتجارب عشرات الخبراء في مجال خدمات المدفوعات الإلكترونية.   

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة Jawwal Pay إبراهيم الخماش لصدى نيوز إن المشاركة في القمة تهدف لزيادة الوعي بأهمية التحول لأنظمة الدفع الإلكتروني من خلال إطلاق شركة مدفوعات إلكترونية تقدم محفظة إلكترونية حديثة. 

منذ أربعة أعوام، تحمل الأيام جديداً في مجال التكنولوجيا المالية عالمياً، والجديد في العام 2022 فلسطينياً هو بداية تشكل لنواة تكنولوجيا المال.