صدى نيوز - بـ90 فعالية في الضفة وغزة وبالتنسيق مع 150 شريكا، انطلقت فعاليات أسبوع الريادة العالمي في فلسطين بنسخته العاشرة محليا والـ15 دوليا، مساء الأحد في رام الله، ويتمحور حول ثلاث ملفات أساسية هي: التعليم، والسياسات المرتبطة بالريادة، والنظام البيئي المرتبط بقطاع الريادة.

ويتواصل أسبوع الريادة الذي انطلق بمبادرة من شركة "نمو فلسطين للحلول التطويرية"، حتى العشرين من الشهر الحالي ليبرز قصص نجاح لرياديين ورياديات شباب، ويساهم في النهوض بالاقتصاد الفلسطيني.

وقال وزير الريادة والتمكين أسامة السعداوي لـ"صدى نيوز" إن أسبوع الريادة مهم جدا، لأنه يمثل فرصة حقيقية للرياديين والرياديات للتعرف على ما يجري في العالم، وتعريف العالم بطاقاتهم، ويساعدهم في فهم أعمق لخصائص الأسواق الخارجية، خصوصا أن أهم تحدي يواجه الشباب الفلسطيني هو الاحتلال الذي يعيق الحركة والتنقل.

وأضاف أن أسبوع الريادة يساعد الشباب الفلسطيني في تقديم حلول للتحديات والمعيقات، التي تواجههم، وتقديم منتجات تشكل حلولا لمشاكل عالمية.

ويشكل أسبوع الريادة منبرا للشركات الناشئة لعرض ما لديها من ابتكارات وحلول، وهو ما تسعى اليه مجموعة بنك فلسطين الراعية للفعالية في إطار استراتيجيتها الداعمة لقطاع الريادة، وإبراز طاقات الشباب الإبداعية.

وقال حسن عفيفي رئيس مجلس إدارة حاضنة "انترسكت" الذراع الريادي لبنك فلسطين لـ"صدى نيوز"، إن أسبوع الريادة يعتبر حدثا عالميا يخلق مساحة زمنية للمبدعين والمبدعات لمدة أسبوع لطرح أفكارهم والتنافس فيما بينهم، لتأهيلهم الى ما بعد الفكرة ويتجهوا نحو الاحتضان في حاضنات الأعمال مثل "انترسكت" الذراع الريادي لمجموعة بنك فلسطين لاحتضان الرياديين والرياديات.

وأضاف: نسعى في المجموعة لدعم الرياديين والرياديات لأن لهم المستقبل والأثر في الاقتصاد، ومحاربة البطالة والوصول الى الأسواق العالمية.