صدى نيوز - أصدرت د. مي الكيلة، وزيرة الصحة ، مساء اليوم، توجيهات عاجلة للمشافي الحكومية بالاستعداد لاستقبال أي حالة من حريق مخيم جباليا.

وقالت الكيلة في تصريح مقتضب، إنها أصدرت "توجيهاتها لجميع المشافي الحكومية بالاستعداد لاستقبال أي حالة من الحريق الذي شب في منزل بجباليا في قطاع غزة، في حال احتاج الأمر لتحويل الإصابات من مشافي قطاع غزة".

وقالت وزارة الداخلية في غزة إن أطقم الدفاع المدني أنهت إخماد الحريق الذي اندلع في بناية سكنية بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة مساء اليوم، حيث بذلت قوات الدفاع المدني وبمساندة من الشرطة جهوداً كبيرة للسيطرة على الحريق ومنع تمدده إلى منازل أخرى.

وأضافت: تشير التحقيقات الأولية في الحادث إلى وجود مادة البنزين مخزنة بكمية كبيرة داخل المنزل، مما أدى إلى اندلاع الحريق بشكل هائل ووقوع عدد من حالات الوفاة.

وتابعت: ولا زالت قوات الشرطة والدفاع المدني وطواقم الأدلة الجنائية تواصل متابعتها وتحقيقاتها في هذا الحادث الأليم.

وأعلنت مصادر طبية وفات أكثر من 20 مواطناً بينهم أطفال وامرأة جراء الحريق الذي اندلع في منزل لعائلة أبو ريا بمنطقة تل الزعتر في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

و أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم وجود عدد من الوفيات والإصابات بحريق كبير في أحد البنايات السكنية بمعسكر جباليا شمال غزة.

وأضاف: "قوات كبيرة من طواقم الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع الحريق".

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في المستشفى الاندونيسي، صلاح أبو ليلة: حتى الآن وصل 21 وفاة للمستشفى والعدد مرشح للزيادة، نتيجة الحريق الكبير في بناية سكنية بجباليا.