خاص صدى نيوز - عقدت فصائل العمل الوطني والاسلامي في محافظة جنين ظهر اليوم، المؤتمر الوطني الشبابي بعنوان "المقاومة تجمعنا" والذي ناقش الوضع الراهن والآفاق المستقبلية، وذلك بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل ابو يوسف، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي، وامين سر حركة فتح في جنين عطا ابو رميلة، وسعيد النفاع ممثلا عن الداخل المحتل، ورئيسة اتحاد المراة الفلسطيني في لبنان آمنة سليمان.

‏ودعا المؤتمر إلى إعادة تفعيل منظمة التحرير لتكون جامعة للكل الفلسطيني بكافة أطيافه، اضافة لاستمرار المقاومة بكافة أشكالها ضد الاحتلال وبمختلف المجالات. 

وطالب بتشكيل قيادة وطنية موحدة لإدارة المواجهة مع الاحتلال في الميدان ‏يكون فيها دور الشباب واضحا وضمن استراتيجية ومنهج واحد وموضح وخطة متفق عليها ‏توحد الرواية الفلسطينية في الداخل والخارج

وطالب المشاركون في المؤتمر وفق متابعة صدى نيوز  بتشكيل حاضنة شعبية وطنية للمقاومة ‏في كافة أماكن تواجد أبناء شعبنا، وتشكيل رأي عام عالمي للمطالبة في استرداد جثامين الشهداء ‏والتركيز على مقبرة الأرقام وأسماء الشهداء المحتجز جثامينهم فيها.

كما دعوا إلى تطبيق قرارات وتوصيات المجلسين المركزي والوطني الفلسطينيين بما في ذلك قطع العلاقة مع الاحتلال وسحب الاعتراف بدولة "اسرائيل"، اضافة لمتابعة‏ ملف الأسرى وتسليط الضوء على الوضع  الصحي المتدهور والإهمال الطبي المتعمّد. 

واوصى المشاركون وفق متابعة صدى نيوز بعقد مؤتمرات شبابية وفتح الحوار الشبابي في أرجاء الوطن لكل الشباب ‏بمختلف توجهاته ومعتقداته وأفكاره وفصائله، والتركيز على الوحدة الوطنية في الميدان وفي العمل السياسي باعتبار الوحدة الوطنية صمام الأمان الفلسطيني، اضافة إلى تجريم الاعتقال السياسي على خلفية حرية التعبير عن الرأي.

‏ودعوا إلى ضرورة انعقاد مؤتمر شبابي وطني يجمع كل الشباب الفلسطيني واستمرار هذا المؤتمر ومتابعة نتائجه ليطال كافة المناطق الفلسطينية بتحديد المتطلبات المرحلية وتنفيذها ضمن خطة يضعونها بأنفسهم.