صدى نيوز - شاركت محافظة رام الله والبيرة ليلى غنام بالمؤتمر السنوي لأبناء البيرة المغتربين في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي تنظمه جمعية البيرة أمريكا في ولاية فلوريدا . 

وشكرت غنام الجمعية على هذا المؤتمر الهام وأكدت على الدور الملقى على كاهل المغتربين في الارتقاء بوطنهم فلسطين وايصال رسالة أبناء شعبنا لكل العالم .

وقالت "في هذا اليوم نستذكر الشهداء الاكرم منا جميعا وخاصة الشهيد الاسير ناصر ابو حميد ابن البيرة ومخيم الامعري، والشهيدة الصحفية شرين ابو عاقلة التي اغتالها الاحتلال بدم بارد وهي تمارس عملها الصحفي، وحرمها من تكون بيننا في هذه الايام".

وأضافت "نهنئ شعبنا بالاعياد المجيدة، فهذه الأعياد وطنية لكل ابناء شعبنا، ولنا الفخر أن المسيح فلسطيني، وهو اول من عذب على ايدي هؤلاء المجرمين الذين مازالوا يعذبوا ابناء شعبنا حتى اليوم".

وتابعت "برغم الالم متمسكون بالامل بالحرية واقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وايماننا كبير بزوال جميع المستوطنات وعلى راسها ما تسمى بمستوطنة "بساغوت" التي تلتهم اراضي البيرة وعودة جبل الطويل وكافة الاراضي المقامة عليها المغتصبات الى شعبنا". 

وشددت محافظ رام الله والبيرة على أن دور شبابنا وخصوصا المغتربين مهم في نقل الصورة الحقيقية لشعبنا، فهؤلاء الذين افشلوا رهان الاحتلال بان الكبار سيموتون والصغار سينسون هم خير سفراء لفلسطين لفضح ممارسات الاحتلال.

وأشارت الى ان شعوب واحرار العالم مع شعبنا وقضيته، وما حدث في مونديال قطر خير دليل على ذلك، حيث حضر علم فلسطين ليس فقط من العرب لكن من كل الشرفاء والاحرار بالعالم . 

وأكدت على أهمية الوحدة الوطنية والتمسك والتجذر بالأرض ومواجهة كل الإجراءات والمشاريع التي تستهدف تصفية حقوق شعبنا، واعربت عن تمنياتها بأن يكون المؤتمر واللقاء القادم في مدينة البيرة.