صدى نيوز - أصدرت عائلة الشهيد ناصر أبو حميد، بياناً بعد اعتقال معلم على خلفية تمزيق صور ابنهم الشهيد ناصر أبو حميد أمام الطلبة في أحد المدارس. 

وقالت العائلة: "إننا ورغم شعورنا بالأسف لما قام به أحد المعلمين بتمزيق صورة لنجلنا الشهيد ناصر أبو حميد، هذا السلوك الفردي، الذي لا يمت لصورة المعلم الفلسطينيّ بأي صلة، وهو الذي يشكّل الحجر الأساس في بناء وعي أجيالنا الفلسطينية على مدار عقود طويلة، تجاه قضايانا الوطنية على رأسها أسمى هذه القضايا، الشهداء والأسرى، إلا أننا وكعائلة وفي ظل المرحلة الخطيرة التي تحتاج منّا تعزيز جهودنا نحو حرية الأسرى، وتحرير جثامين الشهداء، فإننا كعائلة قد عفونا عنه وسامحنه كرامة للشهداء".

وأضافت الاعئلة: "نطالب بإطلاق سراحه، وإنهاء هذه القضية بأسرع وقت، ونوجه رسالتنا لمعلمينا الأوفياء، بأن تكون قضية الشهداء والأسرى الدرس الأول الذي تمنحوه لطلابكم وهذا خير رد على كل من يحاول أن يسيء لشهدائنا وأسرانا". 

وكان محافظ محافظة سلفيت عبدالله كميل قال تعقيبا على الموضوع: "لقد قام احد المعلمين الاسبوع الماضي بتمزيق صورة الشهيد الاسير ناصر ابو حميد امام الطلاب، وبعد ان فسحنا المجال لجهات الاختصاص بالتربية والتعليم بإتخاذ الاجراءات التحقيقية الاولية؛ اتخذنا قرارنا باعتقاله وقد تم ذلك".

وأضاف: "هذا السلوك يتنافى واخلاقيات المعلم الفلسطيني الوطني الذي نعتز به، وقد جرح هذا السلوك المشين مشاعر كل ابناء شعبنا ولا نسمح بأن يمر هذا السلوك مرور الكرام، ناهيكم عن ان هذا الاجراء جاء ايضا للحفاظ على السلم الاهلي بين ابناء شعبنا".

وقال: "نؤكد اننا لن نسمح لأحد بالتطاول على شهدائنا واسرانا فهم تيجان فوق رؤوسنا".