صدى نيوز- أعلن مدير مستشفى ابن سينا في مدينة جنين، شمال الضفة الغربية، سامر عطية، فجر اليوم الإثنين، عن استشهاد شابين وإصابة ستة آخرين، أحدهم بجروح خطيرة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها قرية كفر دان غرب المدينة.

وقال عطية، إن الشهيدين هما: محمد سامر حوشية (21عاماً) وهو من بلدة اليامون متأثراً بإصابته بعدة رصاصات في صدره، وفؤاد محمود أحمد عابد (17عاماً) من كفر دان، متأثراً باصابته بالبطن والفخذ، إضافة إلى إصابة 6 مواطنين آخرين أحدهم جروحه خطيرة.

واقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، ترافقها جرافة عسكرية، قرية كفر دان، وحاصرت منزلي ذوي الشهيدين أحمد أيمن إبراهيم عابد، وعبد الرحمن هاني صبحي عابد، وقامت بتفجير منزل الشهيد أحمد عابد، وتتجهز لتفجير منزل الشهيد عبد الرحمن عابد في بلدة كفردان غرب جنين، واللذين نفذا عملية كمين الجلمة في سبتمبر الماضي.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام الشاب ماهر هاني عابد بعد أن داهمت منزله، وهو شقيق الشهيد عبد الرحمن.

يشار إلى أن الشهيدين أحمد وعبد الرحمن عابد كانا ارتقيا برصاص قوات الاحتلال في الرابع عشر من شهر أيلول/سبتمبر2022 قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال مدينة جنين.

وباستشهاد الشاب محمد سامر حوشية والفتى فؤاد محمود عابد ترتفع حصيلة الشهداء منذ بداية العام الماضي إلى 224 شهيداً، بينهم 59 شهيداً من محافظة جنين.

وانطلقت مسيرة حاشدة جماهيرية من أمام مستشفى ابن سينا، في مدينة جنين، حمل المشاركون فيها جثماني الشهيدين عابد وحوشية على الاكتاف، وجابوا شوارع المدينة ومخيمها، مرددين الهتافات المنددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة بحق شعبنا الأعزل.

ودعا المشاركون في المسيرة أبناء إلى تعزيز الوحدة الوطنية باعتبارها السلاح الأقوى لمواجهة الاحتلال، مطالبين بضرورة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، خاصة في ظل حكومة الاحتلال الإسرائيلي اليمينية المتطرفة.

ونعت حركة (فتح) الشهيدين عابد وحوشية، داعيةً جماهير جنين للمشاركة في تشييع جثمانيهما من أمام مستشفى جنين الحكومي في تمام الساعة العاشرة صباحاً، قبل نقلهما إلى مسقط رأسيهما في بلدة اليامون وقرية كفر دان، لمواراتهما الثرى.