صدى نيوز - قال نائب رئيس الوزراء الأردني، وزير الخارجية أيمن الصفدي، إن الأردن كان وسيبقى يقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ويبذل كل ما يستطيع من جهد، ويتخذ كل الخطوات التي يستطيع من أجل إسناده ووقف الممارسات الإسرائيلية التي تحرمه حقه في الحرية والدولة والسيادة.

وأضاف الصفدي في مداخلة خلال جلسة رقابية في مجلس النواب، "لا أحتاج أن أوضح الموقف الأردني، فنحن كلنا في موقف واحد، عندما يتعلق الأمر بفلسطين والقدس، والمقدسات الإسلامية والمسيحية".

وأكد أن الدبلوماسية الأردنية تدرك حجم الخطر الذي تقوم به إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وعملت وتعمل باستمرار على وقف كل الإجراءات والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين.

وأشار الصفدي إلى أن الأردن بذل جهودًا مكثفة لوضع حد لما تقوم به إسرائيل، مشيرًا إلى أن الأردن يتعامل حاليًا مع الصراع وفق مقاربة سياسية والأردن يقدم مصلحة الفلسطينيين، ولن يتردد لحظة في اتخاذ كل ما من شأنه مساعدة الأشقاء الفلسطينيين.

وأكد أن طرد السفير الإسرائيلي من عمان "لن يزيد من قدرتنا على خدمة أشقائنا الفلسطينيين". كما قال.

وأكد وزير الخارجية الأردني، أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة، و"لن نقبل بشيء أقل من احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في مقدسات القدس".

وقال: "لولا الوصاية الهاشمية لفرضت إسرائيل سيادتها بالكامل على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة".