صدى نيوز - قال نقيب الأطباء الفلسطينيين د.شوقي صبحة: "أنتم تعلمون ماذا يمكن أن تعمل نقابة الأطباء في حال تعنت الحكومة عن تحقيق مطالبنا، وأخص بالذكر وزارة المالية ووزير المالية الذي دائماً له رأي آخر عن كل أركان مجلس الوزراء".

وتابع في تصريحات صحفية: "النقابات يجب أن تكون بديلاً للمجلس التشريعي في ظل غيابه، مَن سيدافع عن الوطن، هم التنفيذية والتشريعية والقضائية الآن، وهذا مخالف لكل القوانين الإنسانية والدولية والقضائية".

وأكمل: "دورنا يكمن بالمدافعة عن المواطن وحقوق الناس فلهذا السبب وجدت النقابات". 

وعن بيان المالية الذي نشر أمس بخصوص توفر 3 رواتب كاملة لدى الوزارة، قال صبحة: "الامور ليست بحاجة لبيانات، وهذه المرة الأولى التي تستنكر فيها وزارة المالية معلومات صحيحة وتستنكر وجود أموال".

وقال: "ما قبل عيد الفطر عندما صرح رئيس الوزراء بدفع راتب كامل، أصرت حينها وزارة المالية على دفع 30% وعارضت رئيس الوزراء، وليس غريباً عليها ان تفعل ذلك، وهي دائما تحاول أن تدعي أن الوضع المالي سيء حتى لا تلتزم بالاتفاقيات التي وقعتها مع النقابات". 

وكان نقيب الأطباء قد قال أمس في تصريحات صحفية: "يتوفر لدى الحكومة ما قيمته ثلاث رواتب متتالية، وعليها الرحيل اذا كانت غير قادرة على القيام بعملها وتلبية طموح المواطنين".

وردت وزارة المالية على هذه التصريحات في بيان عبر صفحتها على "فيس بوك" قالت فيه: "ننفي ما يتم تداوله حول وجود إمكانيات لدينا بصرف 3 رواتب للموظفين، ونؤكد أنه لا صحة لمثل هذه المعلومات المضللة والتي لا تخدم الصالح العام".

وخلال اجتماع مجلس النقابة الذي عقد الأحد، طالبت نقابة الأطباء الفلسطينية، الحكومة بدفع راتب كامل لجميع الأطباء وجدولة جميع المستحقات والديون على الحكومة على دفعات شهرية حتى نهاية العام الحالي، وتنفيذ كامل الاتفاقيات بخصوص علاوة طبيعة العمل للطب العام، وتوفير الحماية للكوادر الطبية. 

وأكدت النقابة أن لها الحق بالقيام بأي إجراء نقابي من أجل تحصيل حقوق منتسبيها وفي حال عدم التزام الحكومة سيكون هناك إجراءات نقابية صارمة.