صدى نيوز - يواصل قطعان المستوطنين المتطرفين اعتداءاتهم على الفلسطينيين في أنحاء الضفة الغربية، بعد عملية إطلاق النار قرب مستوطنة "عيلي" جنوب نابلس، التي أسفرت أمس عن مقتل 4 مستوطنين وإصابة آخرين. 

وفي كفر الديك، هاجم مستوطنون، فجر اليوم الأربعاء، منازل المواطنين في البلدة غرب سلفيت، وأغلقوا الطرق أمام المارة.

وذكر رئيس بلدية كفر الديك محمد ناجي، بأن عددا من المستوطنين هاجموا المنازل الواقعة على أطراف البلدة، وقاموا بتكسير نوافذ منزل المواطن يزيد درويش.

الجدير بالذكر أن المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي قامت يوم أمس بإغلاق كافة مداخل قرى وبلدات محافظة سلفيت، واعتدت على مركبات المواطنين ومنازلهم. 

 كما طارد أحد المستوطنين، اليوم الأربعاء، رعاة الأغنام في قرية كيسان شرق بيت لحم، تحت تهديد السلاح، لمنعهم من رعي أغنامهم. 

وأفاد رئيس مجلس قروي كيسان موسى عبيات للوكالة الرسمية، بأن مستوطنا رعى قطيعا من الأغنام في أراضي المواطنين المزروعة بأشجار الزيتون، تعود للمواطن حسين عبد الله عبيات، لا تبعد أكثر من 100 متر عن منازل المواطنين ومحاذية لمستوطنة "ايبي هناحل" الجاثمة أراضي المواطنين.

يشار الى ان رعاة الأغنام في قرية كيسان يتعرضون منذ فترة الى هجمة مسعورة من قبل المستوطنين وتحت حماية قوات الاحتلال، تمثل بملاحقتهم ومنعهم من رعي الأغنام، والاعتداء عليهم وعلى أغنامهم، وإطلاق الرصاص، واحتجازهم واغنامهم وفرض غرامات مالية، عدا عن إصابة عدد منهم برضوض وجروح جراء الاعتداء عليهم بالضرب ورشقهم بالحجارة. 

وفي الخليل، اعتدى مستوطنون مسلحون، اليوم الأربعاء، على مواطن في قرية بيرين جنوب شرق الخليل جنوب الضفة الغربية، بالضرب المبرح وسرقوا محفظته وبطاقته الشخصية ونقوده.

وذكر رئيس مجلس قروي بيرين، فريد برقان للوكالة الرسمية أن مجموعة من مستوطني ما تسمى مستوطنة "بني حيفر" اعتدت بالضرب على المواطن إبراهيم موسى عزازمة (41 عاما) خلال تواجده عند مدخل القرية، ونقل لتلقي العلاج بمستشفى محمد علي المحتسب بالمدينة، جراء اصابته برضوض نتيجة الاعتداء عليه.

وذكر برقان، ان المستوطنين سرقوا محفظة عزازمة وبطاقته الشخصية و750 شيقلا.

ويذكر أن مستوطنني أحرقوا فجر اليوم الأربعاء، عدداً من مركبات المواطنين، وهاجموا محلات تجارية في قرية اللبن الغربي شمال غرب رام الله.

وذكرت مصادر محلية، أن مستوطنين هاجموا المحلات التجارية وحطموا محتوياتها، كما حطموا المركبات الواقعة على الشارع الرئيسي.

ولفتت المصادر، إلى اندلاع مواجهات بين المواطنين والمستوطنين الذين فروا إلى مستوطنة "بيت آريه" المقاومة على أراضي اللبن الغربي.