هام للمسافرين من الاردن الى فلسطين او العكس

رام الله - صدى نيوز - كشف مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنّا، اليوم الثلاثاء، أنه تم إنجاز 99% من نظام الحجز الإلكتروني المسبق على المعابر الفلسطينية، ومنها بشكل خاص نظام الحجز عبر معبر الكرامة.

وجدد مهنا التأكيد في تصريحات صحفية، أن موعد إطلاق هذا النظام سوف يكون في أيّار المقبل كما كان مقرراً في السابق، وقد يتم إطلاقه قبل ذلك في حال الحصول على الموافقات اللازمة.

وصرح مهنا لأول مرة، أن الجانب الأردني سوف يعمل بنفس الطريقة، وفق نظام حجز مشابه يسهل عملية العودة للمسافرين إلى أرض الوطن.

وبالحديث عن تطورات نظام الحجز الإلكتروني في الجانب الفلسطيني، أوضح مهنّا، أنه في هذه الأيام توضع اللمسات الأخيرة على المشروع، وعندما يجهز بالكامل سيتم عرضه على مجلس الوزراء الفلسطيني لإقراره ومن ثم بدء العمل به.

وأكّد مهنّا، أن استخدام هذا النظام سيكون سهلاً للغاية، وهو مصمّم ليتم الحجز عليه من كافة الفئات العمرية، حتى أنه يتيح للكبار بالعمر فهم ما يتوجب عليهم فعله للحجز بكل سهولة.

كما وأشار مهنا إلى اهتمام الإسرائيليّين بتفعيل هذا النظام عند الفلسطينيين، لأنه يساعدهم في ترتيب أوراقهم وفق الأعداد التي حجزت مسبقاً للسفر في كل يوم.

وفي تصريح سابق لمدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود الفلسطينية نظمي مهنّا قال فيه إن هذا النظام يأتي للتخفيف من أزمة المسافرين اليومية على معبر الكرامة، بحيث يتسنى لكل مواطن حجز رقم ثابت ورقم الحافلة التي سيسافر بها.

المصدر: الحدث