رام الله - صدى نيوز - استقبلت مدينة اريحا الصناعية الزراعية اليوم سعادة المبعوث الخاص لحكومة اليابان في الشرق الأوسط وأوروبا السيد ماساهارو كونو يصحبة السيد و كان في استقباله عطوفة الدكتورعلي شعث الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمدن الصناعية وممثل عن شركة تطوير مدينة اريحا الصناعية الزراعية السيد نصر عطياني .
و بدوره قام د.علي شعث بتقديم شرحا مفصلا عن إنجازات الهيئة في المرحلة الاولى لمدينة اريحا الصناعية الزراعية و مستجدات العمل في المرحلة الثانية والتي تم افتتاحها في السادس و العشرين كانون الاول للعام 2017 تحت رعاية و حضور دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله و بحضور معالي وزير الخارجية الياباني تارو كونو.

ومن جهته أعرب السيد كونو عن شديد إعجابه بالتطور الحاصل بالمدينة الصناعية باعتبارها احد اهم اركان مبادرة ممر السلام والازدهار في الاغوار والتي اطلقها رئيس وزراء اليابان عام 2006، حيث بدأت معالمها بالظهور تدريجيا وتحديدا مدينة اريحا الصناعية الزراعية  قائلا " ان الحكومة اليابانية تبدي اهتماما كبيرالمدينة اريحا الصناعية الزراعية واخص بالذكر المرحلة الثانية من المدينة كما اضاف بأنه فخور جدا بمنتجات المدينة الصناعية وان هذا المجهود الكبير ليس يبذل من قبل الهيئة العامة للمدن الصناعية ممثلة بالدكتورعلي شعث ليس بالأمر السهل و اننا الان نشاهد الانجازات الكبيرة التي تحقق على ارض الواقع.

وتخللت الزيارة جولة ميدانية في المنطقة تحدث من خلالها السيد كونو مع المستثمرين عن المعيقات التي تواجههم واعدا لهم بحل جميع هذه المشاكل وتخللت هذه الزيارة كل من مصنعي اوستري لصناعة الكرتون ومصنع مسرى للعصائر الطبيعية والغازية.

كما قام د.شعث باصطحاب السيد كونو الى طريق شنزو آبي الذي يربط مدينة اريحا الصناعية الزراعية  بشارع القدس اريحا و شارع تسعين حيث كان باستقبالهم سعادة رئيس بلدية اريحا سالم الغروف.