رام الله - صدى نيوز- جدد الرئيس محمود عباس التأكيد على التمسك بالمفاوضات طريقا لتحقيق أهدافنا الوطنية في الحرية والاستقلال وفق حل الدولتين على حدود 1967 وقرارات الشرعية الدولية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الرئيس مع رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بمقر الرئاسة برام الله اليوم السبت حيث أكد على عمق العلاقات الفلسطينية الهندية مشيرا الى الدعم الدائم الذي تقدمه الهند لشعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة .

وقال الرئيس اننا نعول على الهند كقوة دولية ذات مكانة ووزنن كبيرين للاسهام في تحقيق السلام العادل في منطقتنا.  

وشكر الهند على تمويل عدد من المشروعات الهامة التي ستساهم في بناء مؤسساتنا الوطنية وخدمة أبناء شعبنا واهمية التعاون في المجالات الامنية لمحاربة الارهاب .

ومنح الرئيس رئيس الوزراء الهندي القلادة الكبرى اعلى وسام في فلسطين .

من جانبه – جدد رئيس الوزراء الهندي على موقف بلاده الداعم لدولة فلسطين وقضيته العادلة ودعمها في كافة المجالات .

وقبيل المؤتمر الصحفي عقد الرئيس عباس جلسة مباحثان مع رئيس الوزراء الهندي جرى خلالها بحث آخر مستجدات العملية السياسية والاوضاع الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

ووصل رئيس الوزراء الهندي صباح اليوم السبت على متن مروحية عسكرية اردنية نقلته من العاصمة عمان التي كان وصلها امس في إطار جولة له في المنطقة وتوجه فور وصوله برفقة رئيس الوزراء رامي الحمد الله إلى ضريح الرئيس الشهيد ياسر عرفات، حيث وضع اكليلا من الزهور قبل أن يتوجه إلى متحف الشهيد عرفات.