من خلال عملي كمستشار للتوظيف وخبير في التشغيل، درست و بحثت عن أسباب و حلول و علاج البطالة في المجتمع الفلسطيني و من اجل إيجاد حل لذلك اقترح دراسة او الحصول على تدريب مهني او دورات في التخصصات الخمس الأسرع في الحصول على وظيفة في العالم و الاسهل للحصول ايضاً على وظيفة العمر للعمل بشكل مباشر في شركات التكنولوجيا في فلسطين او العمل عن بعد في فلسطين في شركات عالمية و هذه الوظائف هي:
1.    مطور برمجيات: و هو شخص مسؤول عن تطوير و الحفاظ على التطبيقات البرمجية المهمة في الاعمال بكل احجامها.
2.    مهندس ذكاء صناعي او خبير ذكاء صناعي: و هو يعمل على تطوير الات او حلول ذكية التي من الممكن ان تقوم بمهام يقوم بها عادة ذكاء انساني.
3.    خبير أمن سيبراني: و هو شخص مسؤول عن حماية الاعمال من مخاطر الشبكة العنكبوتية او الشبكات و يأكد على الحفاظ على المعلومات الحساسة بشكل امن.
4.    محلل بيانات: يساعد الشركات على اتخاذ قرارات سليمة بناءا على معلومات من خليل تحليل مجموعات بياناتها المعقدة.
5.    مطور البلوك تشين (سلسلة الكتل) و هي عملية بناء أنظمة غير مركزية و التي ممكن ان تخزن البيانات بشكل محمي و تأمن أي تعاملات آمنة.

هذه الوظائف او التخصصات مطلوبة بشكل كبير جداً و لها مستقبل واعد في الصناعة التكنولوجية في فلسطين و العالم. كلما تحولت العديد من الشركات الى الاعمال الرقمية، كلما زاد الطلب على المهنيين المتمكنين في هذه المجالات سوف يزداد.
إذا كنت تبحث عن وظيفة في القطاع التكنولوجي، هذه الوظائف فعلاً تستحق البحث والاختيار. تعطي رواتب منافسة، فرص للتطور، وفرصة ان تكون جزء من مشاريع صناعية او شركات مميزة وواعدة.