صدى نيوز  - بمناسبة يوم المرأة العالمي الذي يصادف اليوم ٨ مارس ٢٠٢٤، نذكر في الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان "ديوان المظالم"، بمأساة النساء والفتيات الفلسطينيات في قطاع غزة بفعل الإبادة الجماعية المتواصلة التي تنفذها إسرائيل على القطاع.

لقد قتلت إسرائيل ما لا يقل عن 9000 امرأة في غضون خمسة شهور، فيما تعرضت أخريات إلى إيذاء جسدي ونفسي بليغ، وفقدت الكثير منهن أحباءهن وشردت أسرهن، وهن يعشن الآن في ظروف إنسانية غاية في القسوة، بينما تعرضت العشرات منهن إلى اعتداءات جنسية وصلت حد الاغتصاب وأخريات ما زلن مختفيات قسرياً.

على مر شهور الخمسة الماضية، استهدفت إسرائيل عن سبق إصرار وترصد المدنيين بمن فيهم النساء والأطفال بشكل ممنهج، وأخضعتهم لظروف غير قابلة للحياة كجزء من هدفها الأساسي في الإبادة الجماعية لسكان غزة.

في هذا اليوم وفي خضم هذه المأساة الإنسانية التي يعيشها الفلسطينيون في قطاع غزة، والتي لم يشهدها التاريخ الحديث منذ الحرب العالمية الثانية، نطالب الأمين العام للأمم المتحدة، وهيئات المنظمة الدولية المتخصصة بالمرأة بأن يضطلعوا بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية بما في ذلك الضغط الجدي على إسرائيل وعلى حلفاء إسرائيل لوقف إطلاق النار، وحماية النساء في غزة، وفتح تحقيق جدي في الجرائم التي تنفذها إسرائيل في القطاع بما فيها الجرائم ضد النساء.