ترجمة صدى نيوز - كشف تقرير نشرته صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، الأربعاء، تفاصيل اغتيال قوة إسرائيلية خاصة للمطارد آدم فراج أحد كبار المطلوبين في مخيم بلاطة، خلال عملية نفذت في شارع القدس شرقي نابلس منذ أيام.

وبحسب الصحيفة العبرية، كما ترجمت صدى نيوز، فإن القوة الخاصة التي بدأت العملية، نفذتها على طريقة مشهد تمثيلي من مسلسل "فوضى" الإسرائيلي الشهير، والذي تناول أحداث عسكرية وقعت خلال الانتفاضة الثانية في الضفة الغربية.

وقال نائب قائد الوحدة الخاصة التي نفذت العملية والذي كان مسؤولا عن عملية الاغتيال: "كانت لدينا معلومات استخباراتية دقيقة عن فترة زمنية سيكون فيها المطلوب بالمكان ما بين الساعة الخامسة والسابعة مساء، حيث وصل إلى حفل حناء شقيقته، وكنا نعرف ما كان سيرتديه، لذلك لم يكن لدي أي مشكلة في التعرف عليه عندما هرب من القاعة وتم ملاحقته وتصفيته".

ويعيد الحدث، مشهد من مسلسل "فوضى" عندما تنكرت القوة بلباس "نادلين" يقدمون الطعام لمشاركين في حفل زفاف، كما تقول الصحيفة.

ويقول الضابط الإسرائيلي: "شعرت وكأننا في مسلسل (فوضى)، وصلنا بطريقة مموهة إلى القاعة في لحظة تقديم مرحلة البوفيه، وحينها بدأ الحدث، وتم حصار الجميع، وطلبنا من المطلوب أن يسلم نفسه، لكنه رفض ورفع مسدسه، ثم هرب إلى السطح، وخلال ثوان كان في مرمى قواتنا".

ويضيف: "نصبت له كمينا مع جندي آخر على بعد 20 مترا منه، دون أن يرانا، وأطلقنا 4 رصاصات تجاهه وقمنا بتصفيته".

وأشار إلى أنه منذ اللحظة التي بدأ فيها الحدث علنا، تعرضنا لوابل من إطلاق النيران من عدة اتجاهات، وأمطرونا بالرصاص من كل مكان، ما أدى لتأخير وقت العملية التي استمرت ساعتين ونصف.

ووفقا لجيش الاحتلال الإسرائيلي، فإن فراج كان مسؤولا عن سلسلة هجمات ومن بينها عملية الدهس الأخيرة التي أدت لمقتل جنديين. وفق زعمه