صدى نيوز - كشف حزب جبهة القوى الاشتراكية، وهو أقدم حزب معارض في الجزائر، اليوم (الجمعة)، عن هوية مرشحه للانتخابات الرئاسية، المقررة في 7 سبتمبر (أيلول) المقبل.

وقال التلفزيون الجزائري الرسمي إن المؤتمر الوطني الاستثنائي لجبهة القوى الاشتراكية رشح الأمين الوطني للحزب يوسف أوشيش للانتخابات الرئاسية المقبلة. وبذلك ينضم أوشيش إلى زعيمة حزب العمال اليساري، ليوزة حنون، ورئيس حركة «مجتمع السلم»، المحسوبة على التيار الإخواني، عبد العالي حساني، اللذين أعلنا ترشحهما للاستحقاق الرئاسي. ويرجح أن يعلن رئيس الجزائر عبد المجيد تبون، قريباً ترشحه لولاية ثانية.

وكان قادة 13 حزباً اجتمعوا الخميس الماضي، بقيادة بن قرينة رئيس «البناء»، بهدف إنجاح الانتخابات، وتحقيق تعبئة قوية للمواطنين من أجل مشاركة استثنائية يوم الاقتراع، حسبما كتبه بن قرينة بحسابه بالإعلام الاجتماعي، بأن المسعى «يبتغي النفع والفائدة للوطن ويرسخ أمنه الحيوي ويعزز استقراره، ويقوي الالتحام مع مؤسسات الجمهورية، وتمتين الجبهة الداخلية»، معلناً في الوقت ذاته عن تنظيم «مؤتمر» للأحزاب الـ13، يتوَّج ببيان ختامي يعبر عن موقفهم الجماعي من القضايا الوطنية ذات الاهتمام المشترك.