رام الله - صدى نيوز-  نظم  في قاعة بلدية بني زيد الغربية اللقاء المجتمعي الثاني لاطلاق الخطة التنموية للبلدة 2018 – 2021 وذلك بحضور السادة الاستشاريين من المجموعة العالمية للهندسة والاستشارات ( معالم ) وشركة مزايا لخدمات الاعمال الدكتور حافظ شاهين والمهندس صلاح ضراغمة والاستاذ جلال بشارات ومستشار صندوق تطوير واقراض البلديات الدكتور سمير بيضون .

و رحب السيد يزن الريماوي رئيس البلدية بالحضور وقدم شكره للسادة وزارة الحكم المحلي وصندوق تطوير واقراض البلديات على دعمهم ومساندتهم وكذلك لفريق الاستشاريين الذين تابعوا ووجهوا فرق العمل اثناء فترة امتدت لاربعة اشهر معبرا عن شكره وتقديره للاخوات والاخوة الذين شاركو في اعداد الخطة من المجتمع المحلي والمؤسسات الاهلية في البلدة ومن موظفي البلدية والمجلس البلدي .

وأكد على الاهمية الكبيرة لاعداد خطة تنموية مستندة للمنهج العلمي في التخطيط , وقد استعرض المراحل التي مرت بها اعداد الخطة ابتداء من مرحلة الاعداد والتحضير مرورا بمراحل تشخيص الواقع وتحديد نقاط القوة والفرص ونقاط الضعف والتحديات في مختلف المجالات التنموية ( مجال البيئة والبنية التحتية , مجال التنمية الاجتماعية , مجال التنمية الاقتصادية , مجال الادارة والحكم الرشيد ) ومن ثم تحديد اهم الاحتياجات والقضايا والتوجهات التنموية للبلدة وبمشاركة المجتمع المحلي . كما طلب رئيس البلدية من اهالي البلدة تبني مخرجات الخطة والعمل سويا بلدية ومواطنين لتحقيق الاهداف التنموية واعدا الجميع ببذل كل جهد ممكن لانجاز اكبر قدر ممكن من المشاريع التي اعتمدت في الخطة .

من جهته تحدث الدكتور حافظ شاهين من فريق الاستشاريين حيث اعرب عن شكره للبلدية رئيسا واعضاء وموظفين على تعاونهم وبذل مابوسعهم لانجاح مشروع اعداد الخطة كما اعرب عن تقديره للاخوات والاخوة الذين شاركوا باعداد الخطة من المجتمع المحلي ومن المؤسسات الاهلية في البلدة متمنيا للبلدة تحقيق ما تصبو اليه ومزيدا من التقدم والازدهار .

كما تم استعراض اهم مخرجات عملية التخطيط في المجالات التنموية المختلفة ( مجال البيئة والبنى التحتية , مجال التنمية الاجتماعية , مجال التنمية الاقتصادية , مجال الادارة والحكم الرشيد ) القضايا التنموية ذات الاولوية , الاهداف التنموية , البرامج التنموية ومكوناتها ( المشاريع ) المقترحة خلال الاربع سنوات القادمة ومصفوفة خطة التنفيذ السنوية وبعد ذلك تم فتح باب النقاش وابداء الملاحظات وتم الاجابة على استفسارات الحضور , وتم اعلامهم باهم النشاطات والمشاريع الجاري العمل عليها حاليا . وفي الختام قام الحضور بالتوقيع على الوثيقة المجتمعية مؤكدين تبنيهم مؤسسات واهالي لمخرجات الخطة والعمل على تحقيقها .