صدى نيوز: صرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كارين جان بيير، أمس الأربعاء، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن، "بالتأكيد" لن ينسحب من سباق البيت الأبيض، حيث تزايد الضغط على الرئيس بعد أدائه الكارثي في المناظرة ضد سلفه دونالد ترامب، بحسب قولها.

ونفت المتحدثة باسم البيت الأبيض، تقارير صحيفة "نيويورك تايمز" و شبكة "سي إن إن"، التي زعمت أن "بايدن، البالغ من العمر 81 عامًا، قد اعترف لأحد حلفائه الرئيسيين بأن محاولة إعادة انتخابه على المحك".

وأصرت المتحدثة باسم البيت الأبيض على أن بايدن ليس لديه نية للانسحاب كمرشح ديمقراطي، وقالت للصحفيين: "الرئيس واضح الرؤية وهو باقٍ في السباق".

واستولى الذعر على الديمقراطيين بعد المناظرة الرئاسية التلفزيونية الأولى، الأسبوع الماضي، وزادت التكهنات الداخلية حول إيجاد مرشح بديل قبل انتخابات نوفمبر/ تشرين الثاني، نتيجة لاستطلاعات الرأي التي أظهرت تقدماً واسعاً لترامب.

وكان بايدن يعترف مرارًا بأنه قدم أداءً سيئًا في المناظرة، وكان صريحًا في مقابلة إذاعية سجلت، الأربعاء الماضي، مع وسائل إعلامية في ولاية ويسكونسن، قائلاً: "لقد أخطأت. ارتكبت خطأً. تلك كانت 90 دقيقة على المسرح. انظروا إلى ما فعلته في 3.5 سنوات".

وحاولت حملة بايدن بكل جهدها طمأنة المتبرعين الديمقراطيين والناخبين بأن أداء الرئيس الأمريكي ضد ترامب، كان "حادثًا عرضيًا"، وليس ضربة قاضية لآماله في الفترة المقبلة.